رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف المعهد الصحي للقوات المسلحة.. تختلف بحسب مكان التدريب

مصاريف المعهد الصحي للقوات المسلحة.. تختلف بحسب مكان التدريب

يسأل طلاب من الحاصلين على الشهادات الثانوية القسم العلمي وأولياء أمورهم عن مصاريف المعهد الصحي للقوات المسلحة قبل الإقدام على الالتحاق بأحد فروعه.

ولا يتكلف الطالب أثناء التقديم للقبول بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة سوى رسوم سحب الملف ورسوم الاختبارات، بالإضافة إلى قيمة التظلم على نتيجة الاختبار الطبي أو الرياضي إن أراد.

أما مصاريف المعهد فهي المبالغ المستحقة على الطالب بعد القبول النهائي بالمعهد، ومع دخوله لبدء الدراسة التي تقدر مدتها بعامين بالإضافة إلى نصف سنة كامتياز.

سعر ملف المعهد الصحي للقوات المسلحة

وتختلف مصاريف الدراسة في المعهد الصحي للقوات المسلحة بحسب المكان الذي يؤدي فيه الطالب التدريب العملي خلال فترة الدراسة.

ووفقا للمصروفات المعلنة لآخر دفعة مقبولة في المعهد بلغ إجمالي المبلغ المستحق من المتدربين بالمركز الطبي العالمي 7500 جنيه، فيما وصلت إلى 7100 جنيه لمعهد أحمد جلال، و7000 جنيه للجلاء.

يشار أن مدة الدراسة بالمعهد سنتين دراسية تؤهله للحصول على الدبلوم الصحي، بالإضافة إلي 6 أشهر امتياز تدريب عملي بالمستشفيات وترخيص مزاولة المهنة تؤهل المتقدم الحصول على الدبلوم الصحي.

وتنقسم الدراسة بالمعهد إلى شقين، الأول تمريض والثاني عسكري، حيث في السنة الأولى يدرس الطلاب كل المواد الطبية التخصصية للمعهد الصحي التي يدرسه الطلاب في معاهد وزارة التعليم العالي، ويخصص الطالب في قسم من أقسام المعهد.

كما يدرس الطالب علم النفس والاجتماع وبعض المواد الخاصة بالقوات المسلحة والرماية والرياضة، ويكون التدريب في معامل تطابق المستشفى في المعهد نفسه بخلاف التدريب على ارض الواقع في المستشفيات العسكرية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011