رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر ملف المعهد الصحي للقوات المسلحة ورسوم الاختبارات والتظلم

سعر ملف المعهد الصحي للقوات المسلحة ورسوم الاختبارات والتظلم

يستعلم الحاصلين على الشهادات الثانوية بالقسم العلمي عن سعر ملف المعهد الصحي للقوات المسلحة، وهي الرسوم التي يتعين على الطالب سدادها في الخطوة الأولى من خطوات التقديم.

ويتقدم الطالب أو الطالبة للالتحاق بالمعهد الصحي للقوات المسلحة من خلال سحب الملف في حالة موافقته للشروط العامة، ثم يصطحب الملف لإرفاق المستندات المطلوبة، ويبدأ بعد ذلك في الخضوع للاختبارات تباعا.

وتضع القوات المسلحة رسوما على سحب ملف التقديم؛ لأن الملف نفسه به الكثير من المستندات المطلوب كتابة البيانات فيها، بالإضافة لتكاليف إجراء اختبارات القبول للطالب.

سعر ملف المعهد الصحي للقوات المسلحة

في آخر إعلان عن فتح باب قبول متطوعين جدد بالمعهد الصحي للقوات المسلحة بلغ سعر الملف 220 جنيها مصريا.

وهناك مجموعة من الرسوم الأخرى يمكن أن يدفعها الطالب أثناء عملية التقديم للقبول بالمعهد الصحي للقوات الصحي، وهي 10 جنيهات لاختبار السمات، و50 جنيها للتظلم الطبي، و10 جنيهات للتظلم على نتيجة الاختبار الرياضي.

يشار أن مدة الدراسة بالمعهد سنتين دراسية تؤهله للحصول على الدبلوم الصحي، بالإضافة إلي 6 أشهر امتياز تدريب عملي بالمستشفيات وترخيص مزاولة المهنة تؤهل المتقدم الحصول على الدبلوم الصحي.

وتنقسم الدراسة بالمعهد إلى شقين، الأول تمريض والثاني عسكري، حيث في السنة الأولى يدرس الطلاب كل المواد الطبية التخصصية للمعهد الصحي التي يدرسه الطلاب في معاهد وزارة التعليم العالي، ويخصص الطالب في قسم من أقسام المعهد.

كما يدرس الطالب علم النفس والاجتماع وبعض المواد الخاصة بالقوات المسلحة والرماية والرياضة، ويكون التدريب في معامل تطابق المستشفى في المعهد نفسه بخلاف التدريب على ارض الواقع في المستشفيات العسكرية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011