رئيس التحرير أحمد متولي
 مجموع الثانوية العامة 2022 ونتيجة تالتة ثانوي.. آخر تصريحات وزير التربية والتعليم عن مؤشرات النتائج

مجموع الثانوية العامة 2022 ونتيجة تالتة ثانوي.. آخر تصريحات وزير التربية والتعليم عن مؤشرات النتائج

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن العديد من التفاصيل التي تخص مجموع الثانوية العامة 2022 ونتيجة نهاية العام الدراسي طبقًا للنظام الجديد المتبع والمطبق على الطلاب، بالإضافة إلى غيرها من المعلومات.

وأضاف شوقي، في مداخلة هاتفية أجراها مساء الأحد 24 يوليو مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه، الحكاية، المذاع على قناة MBC مصر، أن مجموع الثانوية العامة 2022 يشير إلى أن نتيجة تالتة ثانوي ستخلو من النسب العليا التي كان يحصل عليها الطلاب في السنوات الماضية.

مجموع الثانوية العامة 2022

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لن يكون هناك طالب حاصلاً على نسبة 100% و101% في نتيجة الثانوية العامة 2022، بل أن هناك كليات ستقبل الطلاب بتنسيق 50% ومن 60%.

وأشار شوقي إلى أن تقييم طلاب تالتة ثانوي والمنهجية المتبعة في العام الحالي، وكذلك التصحيح الإلكتروني، لا يتناسب معهما أن يتضمن مجموع الثانوية العامة 2022 مثل هذه الدرجات، وهو أمر غير وارد حدوثه على الإطلاق.

وأكد شوقي أن تسريب امتحانات الصف الثالث الثانوي لم يؤثر في مجموع الثانوية العامة 2022، حيث أن الوزارة ضبطت الطلاب الذين حاولوا تسريبها، وعددهم لا يزيد عن 85 طالب، وهو قليل مقارنة بالسنوات الماضية، وتم حرمانهم من الامتحانات وبالتالي لا يوجد طالب استفاد من الغش أو تداول الأسئلة على الإطلاق، وبالتالي لم يهدروا حق أحد ممن خاضوا الامتحانات، وذلك طمأنة لأولياء الأمور.

وأضاف شوقي: الامتحان مش علقة ولكنه محاولة لفرز المستويات بشكل عادل لتتمكن الوزارة من تنسيقهم في الجامعة بحسب قدراتهم، وليس الهدف منه الحصول على الدرجة الكاملة.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022

وفيما يتعلق بـ مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022، أكد شوقي أنها ستكون قريبة من نتيجة العام الدراسي الماضي، كونها تمت بنفس المنهجية، وأي نموذج سيطبق عليه الامتحانات سيخرج بنفس توزيع المهارات بنفس الشكل، موضحًا أن المجاميع انخفضت في الجامعات الحكومية، الأهلية والخاصة، وأصبح هناك كليات تقبل من 50 و60% وهندسة قبلت من السبعينيات، والطب من الثمانينيات.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية