رئيس التحرير أحمد متولي
 كم نسبة نجاح الثانوية العامة 2022 علمي علوم ورياضة وأدبي جميع المواد؟

كم نسبة نجاح الثانوية العامة 2022 علمي علوم ورياضة وأدبي جميع المواد؟

بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد ظهور نتيجة تالتة ثانوي، بدأ الطلاب في طرح مجموعة من الأسئلة التي تتعلق بـ كم نسبة نجاح الثانوية العامة 2022 علمي وأدبي جميع المواد، وخاصة الكيمياء، الفيزياء، الأحياء، التاريخ والجغرافيا.

وتعلن الوزارة نسبة نجاح الثانوية العامة 2022 في كل مواد الصف الثالث الثانوي، والتي بدأت أعمال التصحيح الخاصة بها مباشرة عقب انتهاء المركز القومي للامتحانات من تكويد أوراق البابل شيت.

نسبة نجاح الثانوية العامة 2022

وبدأ المركز في تصحيح الأوراق ثم مطابقة بيانات طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي بأوراق الإجابة في البابل شيت، ثم قام بمراجعة الاسم ورقم الجلوس ومطابقتهما، تمهيدًا لإعلان نسبة نجاح الثانوية العامة 2022 ونتيجة نهاية العام الدراسي.

وبحسب مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإن الوزارة سوف تكشف عن نسبة نجاح الثانوية العامة 2022 بعد الانتهاء من تصحيح أوراق الامتحانات كاملة، ومن المتوقع أن تعلن النتائج في كل المواد مع ظهور النتيجة.

نسبة النجاح في الثانوية العامة 2022

وصرحت الوزارة في بيانٍ رسمي لها، صدر ظهر الخميس 21 يوليو الجاري، بأن نتيجة تالتة ثانوي سوف تعلن بنهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس القادم، وهو الموعد الذي من المقرر أن يتعرف فيه الطلاب على نسبة النجاح في الثانوية العامة 2022 بكافة محافظات الجمهورية، وكذلك أسماء أوائل تالتة ثانوي.

ومن المتوقع أن تتقارب نسبة نجاح الثانوية العامة 2022 مع نسبتها المعلنة في العام الماضي 2021، حيث بلغت 74% من إجمالي عدد الطلاب، 76% شعبة علمي علوم، 74% شعبة علمي رياضة و70% شعبة أدبي.

نسبة النجاح في الكيمياء 2022

وتساءل الطلاب عن نسبة النجاح في الكيمياء 2022 باعتبارها من أهم مواد الثانوية العامة التي تؤهلهم للالتحاق بالكليات العلمية في الجامعات المختلفة.

وبحسب المصدر نفسه فإن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لن تفصح عن نسب النجاح والرسوب في أي مادة منفردة بذاتها، ولكنها ستعلن نسبة نجاح الثانوية العامة 2022 مجمعة لجميع المواد التي خضع لها الطلاب.

وعلى الطلاب متابعة التصريحات التي ستصدر في نهاية الأسبوع الأول من أغسطس القادم، والتي سيعلن من خلالها نسبة نجاح الثانوية العامة 2022 والرسوب علمي علوم ورياضيات وأدبي وأوائل الجمهورية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية