رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة رسميًا 2022.. متى تظهر النتيجة؟

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة رسميًا 2022.. متى تظهر النتيجة؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة رسميًا، تزمنًا مع انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022 لجميع الشعب المختلفة سواء علمي أو أدبي.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة رسميًا 2022

كان أول الأسئلة التي اجتاحت تفكير الطلاب وأولياء الأمور فور الانتهاء من ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022 هو متى تظهر نتيجة الصف الثالث الثانوي؟.

في السياق ذاته، حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على إتاحة المعلومة الخاصة بميعاد نتيجة الثانوية العامة للطلاب فور الانتهاء من الامتحانات التي كانت تجرى على مستوى الجمهورية.

أكدت الوزارة، في بيان لها، أن الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 سيكون في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

امتحانات الثانوية العامة 2022

كان قد انطلق ماراثون امتحانات يوم 20 يونيو الماضي بامتحان المواد غير المصافة للمجموع، حيث تم انجازها في يومين فقط، ومن ثم حصل الطلاب على راحة قبل بدأ امتحانات المواد الأساسية.

خاض طلاب الثانوية العامة امتحانات المواد المضافة للمجموع بداية من يوم الأحد الموافق 26 يونيو الماضي بامتحان اللغة العربية، ليتدرج بعد ذلك الجدول حسب الشعبة التي تؤدي الامتحان بالمواد المختلفة لكلًا منهم.

انتهى ماراثون امتحانات الصف الثالث الثانوي يوم الخميس الموافق 21 يوليو لكلًا من شعبتي العلمي والأدبي، لتبدأ مرحلة انتظار نتيجة الثانوية العامة التي لن تتأخر في ظهورها بسبب تصحيحها إلكترونيًا دون تدخل العنصر البشري في تلك المهمة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.