رئيس التحرير أحمد متولي
 التعليم: موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 والتظلمات وامتحانات الدور الثاني في هذا الوقت

التعليم: موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 والتظلمات وامتحانات الدور الثاني في هذا الوقت

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ميعاد الإعلان عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، تظلمات الصف الثالث الثانوي وامتحانات الدور الثاني، بالإضافة إلى التفاصيل المتعلقة بالعام الدراسي المقبل 2023.

وفي الوقت الذي لم ينته فيه طلبة وطالبات تالتة ثانوي من امتحانات الدور الأول، تساءلوا عن قرار وزير التعليم المتعلق بـ موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، والتي يبدأ بعدها أعمال التنسيق وامتحانات القدرات لبعض الكليات للالتحاق بالعام الجامعي الجديد، فضلاً عن خضوع البعض لامتحانات الدور الثاني.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

وكتب الدكتور طارق شوقي منشورًا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أعلن من خلاله الوقت الذي سيعلن فيه موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، وبدء تظلمات تالتة ثانوي، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات والتفاصيل الأخرى.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تدوينته التي نشرها في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 20 يوليو 2022 والتي تخص موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 مصر: «سوف تنشر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على صفحاتها الرسمية في تمام الساعة الواحدة ظهرًا من يوم الخميس ٢١ يوليو موعد إعلان نتيجة الدور الأول وجداول الدور الثاني للثانوية العامة».

موعد نتائج الثانوية العامة 2022 في مصر

وبخلاف إعلان موعد نتائج الثانوية العامة 2022 في مصر، تابع شوقي منشوره بقوله: «وضوابط التظلمات وتفاصيل الخريطة الدراسية للعام الدراسي الجديد باذن الله».

وعلى الطلاب المترقبين إعلان الموعد النهائي، متابعة التصريحات التي ستصدر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يوم الخميس المقبل الموافق 22 يوليو لمعرفة موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 والتفاصيل الأخرى التي ستعلن عنها.

وفي موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 سيتمكن الطالب من الحصول عليها بالاسم من المدرسة المقيد بها، وأيضًا برقم الجلوس.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية