رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط www.tansik.egypt.gov.eg امتحان القدرات 2022 لحجز الاختبارات

رابط www.tansik.egypt.gov.eg امتحان القدرات 2022 لحجز الاختبارات

يبحث الكثير من الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة، الدبلومات، وغيرها من الشهادات عن رابط www.tansik.egypt.gov.eg امتحان القدرات 2022 لحجز الاختبارات في الكليات بمختلف الجامعات.

وننشر للطلاب لينك حجز الاختبارات www.tansik.egypt.gov.eg امتحان القدرات لحجز أماكن لهم بين زملائهم الذين سيخضعون لها للالتحاق بالعام الجامعي 2022-2023.

www.tansik.egypt.gov.eg امتحان القدرات

وقبل فتح لينك www.tansik.egypt.gov.eg امتحان القدرات، أعلن المجلس الأعلى للجامعات أن اختبارات القدرات سوف يخضع لها الطلاب للالتحاق بالكليات التي تتطلب إجراء تلك الاختبارات، مشيرًا إلى أنه سيتم فتح باب التسجيل عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2022.

وأوضح المجلس أن اختبارات القدرات 2022 سيتم إجرائها بنفس القواعد التي أجريت بها في العام الدراسي الماضي، دون إجراء أية تغييرات، وإلغائها لكليات السياحة والفنادق، حيث لن يخضع المتقدمين لها لتلك الامتحانات التي تتطلب التسجيل على www.tansik.egypt.gov.eg امتحان القدرات.

www.tansik.egypt.gov.eg امتحان القدرات 2022

وللتسجيل على www.tansik.egypt.gov.eg امتحان القدرات 2022-2023 على الطلاب الدخول إلى هذا الرابط والذي سيفتح مباشرة بمجرد إتاحته، وذلك لكليات الفنون الجميلة، التطبيقية، التربية الرياضية، الإعلام، التمريض، التربية النوعية، التربية الموسيقية، الكليات التكنولوجية.

وأعلن مصدر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن موعد إجراء امتحانات القدرات 2022 سيكون في الفترة من يوم الاثنين 25 يوليو إلى السبت 6 أغسطس القادم، وبناءً عليه يبحث الكثير من الطلاب عن www.tansik.egypt.gov.eg امتحان القدرات لبدء التسجيل.

اختبارات القدرات للكليات 2022

وسهلت الوزارة عملية التسجيل على موقع اختبارات القدرات للكليات 2022 Tansik، بنشر خطوات التسجيل في www.tansik.egypt.gov.eg امتحان القدرات، وذلك باتباع الآتي:

  • ادخل على موقع التنسيق الإلكتروني من هنا.
  • اختر صفحة اختبارات القدرات.
  • قم بالتسجيل، وإدخال الرقم القومي ورقم الجلوس.
  • ستظهر لك بياناتك الشخصية، وهي: رقم الجلوس، اسم الطالب، الرقم القومي، المحافظة، الإدارة التعليمية، المدرسة، الشعبة التي درست بها، علمية، هندسية، أدبية، وعليك التأكد من صحتها.
  • ستظهر لك قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة لك، الكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الامتحانات، فضلاً عن المواعيد المحددة لها.
  • اختر نوع القدرات والمواعيد، وسوف يتم تحديد الموعد الذي ستتوجه فيه إلى الكلية (مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لمدة 3 أيام متتالية).
  • بعد الانتهاء من التسجيل، قم بطباعة إيصال، يشتمل على أنواع القدرات التي أبديت الرغبة في أدائها، المواعيد، وأماكن أداء هذه الامتحانات بالكليات.

​​​​​​​

اختبارات القدرات 2022

والطالب الذي سيقوم بالتسجيل في www.tansik.egypt.gov.eg امتحان القدرات ورسب فيها لن يتمكن من خوض اختبارات القدرات 2022 مرة أخرى، سواء في نفس الكلية أو بكلية أخرى، كما أن التقديم سيتاح للطلبة والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، أما زملائهم من خريجي الدبلومات والمعاهد الصناعية والشهادات المعادلة العربية والأجنبية فسوف يتم تحديد موعد اختبارات القدرات الخاصة بهم بعد ظهور نتائج طلاب الثانوي العام.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية