رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد اختبار قدرات كلية التمريض 2022 رابط الحجز والتسجيل وأسئلة امتحان القبول

موعد اختبار قدرات كلية التمريض 2022 رابط الحجز والتسجيل وأسئلة امتحان القبول

يستعد طلبة وطالبات تالتة ثانوي لخوص امتحانات القدرات للقبول في العام الجامعي القادم، وذلك في موعد اختبار قدرات كلية التمريض 2022-2023 على رابط التسجيل الرسمي والتابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

الاهتمام بمعرفة موعد اختبار قدرات كلية التمريض 2022 جاء بالتزامن مع امتحانات الدور الأول، وسيخضع لها فقط الطلاب الراغبين في التقديم بالكلية في إحدى الجامعات الحكومية.

موعد اختبار قدرات كلية التمريض 2022

وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمجلس الأعلى للجامعات موعد اختبار قدرات كلية التمريض 2022- 2023 لطلاب الثانوية العامة المقبلين على الدراسة الجامعية.

وقالت الوزارة أن موعد اختبار قدرات كلية التمريض 2022 سيتم عقب امتحانات الثانوية العامة، وسيفتح باب التسجيل على الموقع الرسمي بعد 72 ساعة من انتهائها، وذلك سيكون بحد أقصى يوم الاثنين 25 يوليو الجاري.

وأوضحت الوزارة أن امتحانات القدرات سيتم إجرائها إلكترونيًا في الفترة من يوم الاثنين 25 يوليو الجاري وحتى يوم السبت 6 أغسطس المقبل، ويقع موعد اختبار قدرات كلية التمريض 2022 في هذا الإطار الزمني، أما الميعاد بالتحديد فسوف يتعرف عليه الطالب عند التسجيل على الموقع التقديم.

تسجيل امتحان قدرات تمريض 

ومن المقرر أن يتم فتح رابط تسجيل امتحان قدرات تمريض في موعد حجز اختبار كلية التمريض 2022 المشار إليه، على موقع التسجيل الإلكتروني الخاص بالتنسيق.

ويمكنكم الدخول إلى رابط Www tansik egypt gov eg امتحان القدرات في موعد اختبار قدرات كلية التمريض 2022 من هنا واتباع الخطوات المطلوبة.

أسئلة امتحان قبول كلية التمريض 

وفيما يتعلق بـ أسئلة امتحان قبول كلية التمريض الذي سيخضع لها الطلاب في موعد اختبار قدرات الكلية 2022، فهي:

  • اختبار اللغة الإنجليزية: تطبيق على استخدام اللغة وقواعدها، وتتنوع ما بين الموضوعات الحياتية والعامة، وعدد درجاتها 25 درجة.
  • اختبار التفكير الناقد: تطرح الأسئلة باللغة العربية، وترتبط بأسلوب التفكير الذي ينبغي أن يتسم به طالب كلية التمريض، وعدد درجاتها 25 درجة.
  • اختبار السمات الشخصية: الأسئلة باللغة العربية، وتضم مجموع من الأسئلة الخاصة بتقييم الحالة النفسية التي تساعد الطالب على التعامل مع المرضى وفئات المجتمع في الظروف المختلفة، وعدد  الدرجات 25 درجة.
  • المقابلة الشخصية: تعقدها لجان متخصصة في التمريض، وهي تقيس عدة جوانب، من بينها: المظهر العام، المهارات الذهنية، مهارات التواصل.
  • عدد الأسئلة: 75 سؤال ما بين اختيار من متعدد وصح أو خطأ.

أسئلة اختبار قدرات كلية التمريض 

ومدة الإجابة على أسئلة اختبار قدرات كلية التمريض 2022 بلغت في العام الماضي ساعة ونصف، ولا يسمح للطالب بالدخول بعد موعد بدء موعد الامتحان، وتعقد المقابلة لجنة ثلاثية أو خماسية أو سباعية.
وفي موعد اختبار قدرات كلية التمريض 2022- 2021 كان من شروط النجاح، حصول الطالب على 60% من إجمال عدد درجات الامتحان والمقابلة الشخصية ليكون لائقًا.

ومن أسئلة اختبار قدرات كلية التمريض، ضع علامة صح أو خطأ:

  • لدي دليل مقنع بكل المناقشات التي أدخلها.
  • كل تلاميذ المدرسة الثانوية يدرسون اللغة الإنجليزية، بعض تلاميذ المدرسة الثانوية يدرسون اللغة الألمانية. العبارة تعني كل الذين يدرسون اللغة الألمانية لا يدرسون اللغة الإنجليزية.
  • كل الفنانين موهوبون، بعض الفنانين غير فخورين بأنفسهم. تعني بعض الموهوبين فنانون.

ويمكنكم الاطلاع على باقي أسئلة اختبار قدرات كلية التمريض، والتي تعد نماذج لامتحان القدرات لكلية التمريض من الصور التالية:

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية