رئيس التحرير أحمد متولي
 إلغاء اختبارات قدرات كلية السياحة والفنادق 2022-2023.. طريقة القبول الجديدة

إلغاء اختبارات قدرات كلية السياحة والفنادق 2022-2023.. طريقة القبول الجديدة

تقبل كليات السياحة والفنادق بالجامعات المصرية الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وبعض طلاب الدبلومات الفنية.

وكان نظام القبول بكليات السياحة والفنادق يقوم على ضرورة اجتياز الطالب لاختبار القدرات بالإضافة إلى حصول الطالب على الحد الأدنى للقبول بها في الثانوية أو أكثر.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات إلغاء امتحان القدرات للقبول بكلية السياحة والفنادق بداية من العام الدراسي 2022-2023 واستحداث نظام جديد للقبول.

بديل اختبارات قدرات كلية السياحة والفنادق

وكشف المجلس الأعلى للجامعات، أنه سيتم ترشيح الطلاب إلى هذه الكليات عن طريق مكتب التنسيق على أن تجرى الكليات بعد ترشيح الطلاب اختبارات المقابلة الشخصية مع الكشف الطبي.

وفي حالة عدم اجتياز الطالب لهذه الاختبارات يرشح من قبل مكتب التنسيق لرغبته التالية طبقا لترتيب الرغبات المقدم منه في برنامج التنسيق الإلكتروني خارج كليات السياحة والفنادق.

واشترط المجلس أن يكون رفض الطالب مسببا من الكلية وفقا لمعايير قياسية محددة.

وتقوم لجنة قطاع السياحة والفنادق بتشكيل لجنة تظلمات ثلاثية لفحص التظلمات التي تقدم من بعض الطلاب غير المقبولين بنتيجة اختبارات المقابلة الشخصية بالكليات المرشحين لها على أن تسلم التظلمات لسكرتير القطاع بأمانة المجلس الأعلى للجامعات للجامعات، وفي حالة قبول اللجنة التظلم بتم مخاطبة الكلية المعنية لإثبات قيد الطالب بالكلية المرشح لها.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، استمرار العمل بنظام اختبارات القدرات بالنسبة لباقي الكليات التي تشترط النجاح في اختبارات قدرات الفنون أو اللياقة بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة وقبل بدء أعمال مراحل التنسيق وفقا لقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011