رئيس التحرير أحمد متولي
 كم نسبة النجاح في اللغة العربية 2022 تالتة ثانوي عام علمي وأدبي؟

كم نسبة النجاح في اللغة العربية 2022 تالتة ثانوي عام علمي وأدبي؟

أنهى طلاب الثانوية العامة امتحانات بعض المواد الدراسية الخاصة بنهاية العام الجاري، متساءلين كم نسبة النجاح في اللغة العربية 2022 تالتة ثانوي عام علمي وأدبي؟

وجاء سؤال طلاب الصف الثالث الثانوي عن نسبة النجاح في اللغة العربية 2022 بعد أيام من امتحان العربي الذي أجري تحريريًا يوم الأحد 26 يونيو على مدار 3 ساعات بدأت من الساعة 9 صباحًا واستمرت إلى 12 ظهرًا.

الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

نسبة النجاح في اللغة العربية 2022

وتساءل طلبة تالتة ثانوي عن معدل نسبة النجاح في اللغة العربية 2022 بين الطلاب الذين خاضوا الامتحانات بالشعبتين العلمية والأدبية وفق جدول امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع الكلي للطالب.

وينتظر الطلاب من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تكشف عن نسبة النجاح في اللغة العربية 2022 بعد الانتهاء من أعمال تصحيح مادة العربي للصف الثالث الثانوي وقبل ظهور النتيجة.

نسبة النجاح في اللغة العربية 2022 تالتة ثانوي

وفي إطار تساؤلات الطلاب بخصوص نسبة النجاح في اللغة العربية 2022 تالتة ثانوي، قال مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تصحيح أوراق الامتحان يبدأ بعد انتهاء المركز القومي للامتحانات الذي يتبع الوزارة، من تكويد أوراق البابل شيت.

وأضاف المصدر أن المرحلة الثانية قبل تصحيح الأوراق هي المتعلقة بتكويد الأوراق، ثم مطابقة بيانات الطلبة في البوكليت بأوراق الإجابة في البابل شيت، انتهاءً بمراجعة ومطابقة الاسم ورقم الجلوس لكلٍ منهم، كل ذلك قبل إعلان نسبة النجاح في اللغة العربية 2022 الذي ينتظره الطلاب.

نسبة النجاح في اللغة العربية 2022 للصف الثالث الثانوي

وأوضح المصدر أن تصحيح امتحان العربي لطلبة تالتة ثانوي سيبدأ اليوم الأربعاء 29 يونيو ويستمر لمدة لا تتجاوز 3 أيام متتالية، ولكن ماذا عن سؤال الطلبة والمتعلق بـ نسبة النجاح في اللغة العربية 2022 للصف الثالث الثانوي؟

أكد المصدر أن الوزارة سوف تعلن عن نتيجة الثانوية العامة إجمالاً دون تحديد نسب النجاح أو الرسوب في مادة بعينها دون غيرها من المواد الدراسية، والحال كذلك بالنسبة إلى نسبة النجاح في اللغة العربية 2022 تالتة ثانوي.

نسبة النجاح في اللغة العربية 2022 ثانوية عامة

ووفقًا للتصريحات المعلنة فإن نسبة نجاح اللغة العربية 2022 ثانوية عامة لن تعلن في الوقت الحالي ولكن بعد الانتهاء من تصحيح أوراق الامتحان الخاصة بكل مواد تالتة ثانوي.

وستعلن نسب نجاح طلبة الثانوية العامة لكل المواد مجمعة، ولكن لن تعلن نسبة النجاح في اللغة العربية 2022 منفردة أو غيرها من المواد.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية