رئيس التحرير أحمد متولي
 مرحلة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة وزيادة عدد المستفيدين

مرحلة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة وزيادة عدد المستفيدين

وجه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بمرحلة جديدة في برنامج تكافل وكرامة وذلك ضمن قرارات السيسي اليوم بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية بمصر.

قرارات السيسي اليوم

وأصدر عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية مساء الثلاثاء، قرارات خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية والدكتور محمد معيط وزير المالية، والسيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قرارات السيسي اليوم التي تناولها الاجتماع من خلال متابعة جهود إجراءات الحماية الاجتماعية لمجابهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية.

ومن قرارات السيسي اليوم صرف مساعدات استثنائية لـ 9 مليون أسرة وذلك لمدة 6 أشهر مقبلة، وبتكلفة إجمالها مليار جنيه مصري في الشهر الواحد.

برنامج تكافل وكرامة

وضمن إجراءات الحماية الاجتماعية وقرارات السيسي اليوم، زيادة عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة الذي بدء العمل منذ مدة لمساعدة الأسرة الأكثر احتياجا.

وتقرر زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة، بعد ضم مليون أسرة أخرى في المرحلة الجديدة بالبرنامج.

وأصبح عدد المواطنين المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى أنحاء محافظات جمهورية مصر العربية.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم