رئيس التحرير أحمد متولي
 أسماء أوائل الثانوية الأزهرية 2022 علمي وأدبي وشعبة إسلامية

أسماء أوائل الثانوية الأزهرية 2022 علمي وأدبي وشعبة إسلامية

أعلن المركز الإعلامي للأزهر الشريف، أسماء أوائل شهادة الثانوية الازهرية 2022، للقسمين العلمي والأدبي والشعبة الإسلامية، قبل ساعات من اعتماد النتائج وإعلانها رسميا للطلاب.

وحرص شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، اليوم الأربعاء، على الاتصال هاتفيا بالطلاب الأوائل، وتقديم التهنئة لهم.

وأشاد شيخ الأزهر خلال اتصاله بالأوائل، بتفوقهم وما بذلوه من جهد، حتى ينالوا المراكز الأولى، معربا عن تمنياته لهم ولجميع الطلاب بمستقبل واعد ومشرق، وأن يحملوا لواء المنهج الأزهري في المستقبل في شتى المجالات داخل مصر وخارجها، مؤكدًا على ضرورة أن يواصلوا التميز والتفوق والاجتهاد في طلب العلم وحصد المراكز الأولى دائمًا لخدمة دينهم ووطنهم.

أسماء أوائل الثانوية الأزهرية 2022

وكشف قطاع المعاهد الأزهرية عن الحاصلين على المركز الأول في كل شعبة على النحو التالي:

الأول على الثانوية الأزهرية أدبي 2022

حصلت أميرة أسامة سعيد عبد المنجي، الطالبة بمعهد فتيات الإمام عبد الحليم محمود بمنطقة القاهرة الأزهرية، على المركز الأول على القسم الأدبي بمجموع 622 درجة بنسبة 98.73%.

الأول على الثانوية الأزهرية علمي 2022

حصلت الطالبة آلاء أحمد أمين محمد حسنين، الطالبة بمعهد فتيات فؤاد خميس النموذجي بمنطقة الشرقية الأزهرية، والطالب يوسف أحمد محمد أبو حسين، الطالب بمعهد طور سيناء النموذجي بمنطقة جنوب سيناء، على المركزين الأول والأول مكرر على القسم العلمي بمجموع 649 درجة بنسبة 99.85%.

الأول على الثانوية الأزهرية مكفوفين 2022

حصلت ريم عيسى عبد القادر البدوي، الطالبة بمعهد فتيات سمنود، بمنطقة الغربية الأزهرية، على المركز الأول على المكفوفين بمجموع 617 درجة بنسبة 97.94%.

الأول على الثانوية الأزهرية شعبة إسلامية 2022

حصل الحسن فتحي إبراهيم عبد الرحيم، الطالب بمعهد سنورس بمنطقة الفيوم الأزهرية، على المركز الأول على شعبة العلوم الإسلامية بمجموع 620 درجة بنسبة 98.41%.

وقدم شيخ الأزهر الشكر لأولياء أمور الطلاب الأوائل على جهودهم في رعاية أبنائهم وتوفير الجو المناسب لتفوقهم وتحصيل أعلى الدرجات بين أقرانهم، مؤكدا أن تربية وتعليم أبنائهم هو أفضل استثمار في حياتهم، حتى يسهموا في بناء مستقبل هذا الوطن وصناعة حضارته وتقدمه.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011