رئيس التحرير أحمد متولي
 الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية الأزهرية 2022 الدور الأول برقم الجلوس

الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية الأزهرية 2022 الدور الأول برقم الجلوس

فعّلت بوابة الأزهر الإلكترونية على الإنترنت الرابط الرسمي للحصول على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وكان طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري أدّوا امتحانات الدور الأول على مدار حوالي شهر بالكامل بين يونيو ويوليو، حيث خاض طلاب القسم العلمي الاختبارات في الفترة من 4 يونيو وحتى 7 يوليو، أما الأدبي فامتحنوا من 5 يونيو إلى 5 يوليو.

وتظهر النتائج لجميع الأقسام والشعب معا، ويبلغ عدد طلاب الشعبة الأدبية 91393 طالبا وطالبة، فيما طلاب الشعبة العلمية يصل عددهم إلى 46648 طالب وطالبة، و143 في شعبة العلوم الإسلامية، و539 في معاهد البعوث من غير المصريين.

 

تفاصيل اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

أعلن المركز الإعلامي للأزهر الشريف موعد اعتماد نتيجة شهادة إتمام دراسة الثانوية الأزهرية الدور الأول للعام الدراسي 2021-2022.

وتقرر عقد مؤتمر الإعلان عن النتيجة الساعة 12 ظهرا، يوم الخميس 28 يوليو، حيث يعتمدها وكيل الأزهر، الدكتور محمد الضويني، نيابة عن شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب.

ويبث المؤتمر الصحفي بشكل مباشر على صفحات الأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتضمن إعلان نسبة النجاح العامة، والخاصة بالذكور والإناث، والشعب المختلفة، مع الإعلان عن أسماء أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، وشهادة الشعبة الإسلامية.

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

وفتحت بوابة الأزهر الإلكترونية على الإنترنت صفحة الاستعلام عن نتائج الصف الثالث الثانوي الأزهري الدور الأول 2021-2022، من هنا، أو من خلال النافذة التالية مباشرة:

​​​​​​​

وتضمنت صفحة النتائج إعلانا أن النتيجة ستتاح من الساعة الثانية ظهر يوم الخميس 28 يوليو 2022، ولا يمكن للطلاب معرفة النتيجة قبل هذا الموعد.

ويكون الاستعلام عن النتائج من خلال الرقم القومي للطالب المصري، وجواز السفر لغير المصري، وتظهر النتيجة بالدرجات للناجحين في الدور الأول.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011