رئيس التحرير أحمد متولي
 تظلمات الثانوية الأزهرية 2022.. موعد التقديم والنتائج والرسوم

تظلمات الثانوية الأزهرية 2022.. موعد التقديم والنتائج والرسوم

أعلن وكيل الأزهر الشريف، الدكتور محمد عبدالرحمن الضويني، تفاصيل فتح باب تظلمات الثانوية الأزهرية 2022 بعد ظهور نتائج الدور الأول.

واعتمدت نتيجة الدور الأول للثانوية الأزهرية لهذا العام بنسبة نجاح عامة 57.31%، حيث بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي 50.97%، وبلغت نسبة النجاح في القسم العلمي 68.55%، لتكون نتيجة القسمين معا 57.31%.

موعد تظلمات الثانوية الأزهرية 2022

وكشف الدكتور محمد الضويني، أنه تقرر فتح باب الطعون على نتائج الصف الثالث الثانوي الأزهري الدور الأول 2022، يوم الإثنين الموافق 1 أغسطس 2022.

ووجه وكيل الأزهر الشريف نصيحة لكل طالب يرغب في التقدم بطعن بأن يكون أمينا مع نفسه ولا يبالغ في تقديم التظلمات على النتيجة، موضحا أن كل طالب أدرى بما دوّن في أوراق إجابته، ولو رأى الطالب أن له حق فليقدم على المطالبة به ولو غير ذلك فلا يكلف نفسه العناء.

وأكد الضويني أنه سيتم رفع الدرجات لكل طالب يستحق ممن تقدموا بالتظلمات في حال اكتشف إغفال جزئية أو خطأ في التجميع أو سوء تقدير لأن عملية التصحيح بشرية لا تخلو من أخطاء.

رسوم وطريقة تظلمات الثانوية الأزهرية 2022

وأوضح وكيل الأزهر أن الطالب يتوجه إلى الإدارة التعليمية الأزهرية التابع لها، ويسدد الرسوم والتي قيمتها 100 جنيه لكل مادة، ويبدأ الاطلاع على الأوراق من الثامنة صباحا، على أن تظهر نتيجة الطعون على البوابة الإلكترونية للأزهر خلال 15 يوما.

ويحق للطالب استرداد الرسوم من منطقته حال ثبوت استحقاقه زيادة درجات.

وهناك تمكين للطالب من الاطلاع على ورقة إجابته وبوسعه أن يدون الملاحظات ثم يرفعها إلى الإدارة المختصة وبدورها تراجع تلك التظلمات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011