رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هي بطولة الدرع الخيرية؟

ما هي بطولة الدرع الخيرية؟

ما هي بطولة الدرع الخيرية من الأسئلة التي جالت في رأس الكثير من الجماهير المتابعين لكرة القدم الإنجليزية، حتى يتمكنوا من معرفة المزيد عن ذاك الدرع وما يوازيها من البطولات المعروفة لديهم.

يجيب شبابيك على سؤال ما هي بطولة الدرع الخيرية، حتى يتمكن جمهور الساحرة المستديرة من معرفة الإجابة التي يبحثون عنها في عالم الكرة العالمية.

ما هي بطولة الدرع الخيرية؟

بطولة الدرع الخيرية هي التي يشرف عليها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ومعترف بها في نظام الفيفا للبطولات المحلية التي تقام سنويًا بين الفائز بالدوري الإنجليزي الممتاز والفائز بكأس إنجلترا.

وتعد بطولة الدرع الخيرية بمثابة كأس السوبر في البلدان الأخرى حول العالم والتي يتنافس عليها العديد من الأندية وتستحوذ على اهتمام الجمهور.

كانت قد أقيمة بطولة الدرع الخيرية للمرة الأولى في عام 1909، واستمرت حتى اليوم في إنجلترا، إلا أنه عرفه الجمهور سابقًا باسم الدرع الخيرية.

يحسم الفائز بالبطولة من مباراة واحدة تقام بين الفائز بالدوري الإنجليزي الممتاز، والفائز بكأس الاتحاد الإنجليزي.

بطولة الدرع الخيرية

استطاع فريق مانشستر سيتي، أن يحصل على لقب بطولة الدرع الخيرية 6 مرات، ليتصدر قائمة الأندية خلال الفترة الراهنة في الحصول على اللقب، حيث يسعى إلى الحفاظ على النجاح الذي حصده على مدار مسيرته.

وعلى الجانب الآخر، تربع نادي مانشستر يونايتد على مقدمة الفرق الأكثر نجاحًا في الحصول على بطولة الدرع الخيرية والذي حصل عليها 21 مرة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.