رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص مباراة ليفربول ومان سيتي اليوم على درع الاتحاد

ملخص مباراة ليفربول ومان سيتي اليوم على درع الاتحاد

أقيمت مباراة درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مساء اليوم السبت، بين ليفربول ومانشستر سيتي، وهي البطولة التي تلعب في إنجلترا وتوازي كأس السوبر في كل اتحادات الكرة في العالم.

وكان درع الاتحاد الإنجليزي يعرف سابقا باسم الدرع الخيرية، وهي بطولة من مباراة واحدة تقام بين الفاز بالدوري الإنجليزي الممتاز والفائز بكأس الاتحاد الإنجليزي.

وحصد مانشستر سيتي لقب البريميرليج عن موسم 2021-2022 متفوقا على ليفربول، فيما الأخير فاز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب تشيلسي.

مباراة ليفربول ومان سيتي اليوم

وتقرر إقامة مباراة درع الاتحاد الإنجليزي اليوم السبت الموافق 30 يوليو، وهي المباراة الأولى في الموسم الكروي الجديد 2022-2023.

ويستضيف ملعب كينج باور مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي التي تنطلق في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

وستكون تلك المواجهة الأولى بين ليفربول ومان سيتي منذ فترة طويلة التي يدخل فيها الريدز أرضية الملعب بدون السنغالي ساديو ماني، فيما يتسلح الأزرق بمهاجمه النرويجي إيرلينج هالاند.

​​​​​​​تشكيل مباراة ليفربول ومان سيتي اليوم

واختار المدير الفني لنادي ليفربول، الألماني يورجن كلوب، الاعتماد على الحرس القديم في بداية مواجهة الليلة، فيبدأ اللقاء بتشكيل يضم كلا من:

حراسة المرمى: أدريان.

خط الدفاع: أندرو روبرتسون، وفيرجيل فان دايك، وترينت أليكساندر آرنولد.

خط الوسط: تياجو ألكانتارا، وفابينيو، وهيندرسون.

خط الهجوم: لويس فيرنانديز، وروبرتو فيرمينو، ومحمد صلاح.

ويجلس على مقاعد البدلاء: جو جوميز، وإبراهيما كوناتي، وجيمس ميلنر، ونابي كيتا، وكورتيس جونز، وهارفي إليوت، وداروين نونيز، وفابيو كارفاليو، وهارفي ديفيز.

وعلى الجانب الآخر يبدأ بيب جوارديولا المباراة بالوافد الجديد هالاند وسط كتيبة نجومه التي حصدت دوري الموسم الماضي، حيث اختار للبداية تشكيلة تضم كلا من:

حراسة المرمى: إيديرسون مورايس.

خط الدفاع: كايل واكر، وروبن دياس، وناثان أكي، وجواو كانسيلو.

خط الوسط: كيفين دي بروين، ورودري، وبرناردو سيلفا.

خط الهجوم: رياض محرز، وإيرلينج هالاند، ودجاك جريليش.

ويتواجد على مقاعد البدلاء: كالفين فيليبس، وجون ستونز، وإيلكاي جوندوجان، وستيفان أورتيجا، وجولييان ألفاريز، وفيل فودين، ولوكي مبيتي، وكول بالمر، وجوش ويلسون.

ملخص مباراة ليفربول ومان سيتي

بدأ ليفربول المباراة بشراسة هجومية أكبر على مرمى السيتي، وجاء التهديد الأول عن طريق محمد صلاح في الدقيقة الثالثة فقط بتسديدة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالشباك من الخارج.

واستمر الوضع على ما هو عليه حتى الدقيقة 22 حين مرر صلاح كرة لآرنولد على حدود منطقة الجزاء سددها مباشرة تجاه المرمى لترتطم برأس ناثان أكي وتسكن الشباك.

ومع حلول الدقيقة 30 بدأ رد الفعل القوي من جانب السيتي، فكانت الفرصة سانحة لرياض محرز للتعديل من انفراد ولكنه سدد الكرة بمنتصف المرمى، وبعد ثلاث دقائق تمكن هالاند من الانفراد بمرمى أدريان مرة أخرى إلا أن الأخير تعامل مع الكرة ببراعة.

لم تكن بداية الشوط الثاني قوية كما المتوقع، والفرصة الخطيرة الأولى فيه جاءت بعد مرور ثلث ساعة من خلال مهاجم ليفربول الجديد نونيز الذي انفرد المرمى وسدد الكرة في وجه إيدرسون بدلا من الشباك.

وجاء الخبر السعيد الأول لجماهير مان سيتي في المباراة في الدقيقة 73، ففي الدقيقة 71 سدد فودين كرة تصدى لها حارس الريدز وتداخل معه لتفلت من بين يديه ويلحقها ألفاريز ويسكنها الشباك، وبعد دقيقتين من التحقق من حكم الفيديو المساعد تأكدت صحة الهدف.

تقدم ليفربول مرة أخرى عن طريق ركلة جزاء سجلها محمد صلاح في الدقيقة 82، ثم أضاف داروين نونيز في الوقت الضائع الهدف الثالث.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011