رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التربية والتعليم يعلق على نسب نجاح الثانوية العامة 2022

وزير التربية والتعليم يعلق على نسب نجاح الثانوية العامة 2022

تداولت العديد من الصفحات المختلفة، أن نسب نجاح الثانوية العامة 2022 قد وصلت إلى 74%، وذلك تزمنًا مع اقتراب ظهور النتيجة، ما أثار حالة من الجدل الواسعة بين أولياء الأمور والطلاب خلال الساعات الأخيرة قبل الإعلان عن النتيجة واعتمادها.

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنباء نسب نجاح الثانوية العامة 2022 التي شغلت تفكير جميع الطلاب وأولياء الأمور ليوضح الأمر.

مؤشرات نسب نجاح الثانوية العامة 2022

أكد وزير التربية والتعليم طارق شوقي، أن مؤشرات نسب نجاح الثانوية العامة 2022 وكذلك تنسيق الجامعات والأوائل المنتشرة ليس لها أي أساس من الصحة، ولا يعدو كونه اجتهاد أو توقعات أو شائعة ليس أكثر من ذلك.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلًا: «سوف نعلن النتيجة حين اكتمالها كما وعدنا سابقا عدا ذلك فإنه باطل»​​​​​​​.

وأشار الدكتور طارق شوقي، أنه أعلن في وقت سابق إلى إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في الأسبوع الأول من شهر أغسطس ولا يوجد أي مبرر للاجتهادات والشائعات التي تخرج بين الحين والآخر حول النتيجة.

نتيجة الثانوية العامة 2022

خرجت العديد من الشائعات التي طالت نتيجة الثانوية العامة 2022 وموعد ظهورها، الأمر الذي تسبب في حالة من الجدل والبلبلة بين أولياء الأمور على الرغم من تحديد موعد ظهورها رسميًا.

الجدير بالذكر، أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من المقرر أن يعتمد نتيجة الثانوية العامة في غضون أيام معدودة كما أشار في تصريحاته من قبل، على أن يتم الإعلان على الأوائل وكذلك النتيجة فى نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس، لتصبح متاحة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالاسم ورقم الجلوس.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.