رئيس التحرير أحمد متولي
 منح جامعة المنصورة الجديدة 2022.. الشروط ورابط التقديم

منح جامعة المنصورة الجديدة 2022.. الشروط ورابط التقديم

منح جامعة المنصورة الجديدة 2022 من المزايا المقدمة للطالب خلال العام الدراسي الجديد، حتى يستطيع الاستفادة منها عن طريق تطوير امكانياته، وتوسع آفاقه ومداركه للطالب، حتى يكون قادر على الإبداع في سوق العمل بعد التخرج.

أعلنت جامعة المنصورة الجديدة، المنح المقدمة للطلاب المتفوقين، في إطار العمل على مساعدتهم للنجاح والاستمرار في التفوق.

منح جامعة المنصورة الجديدة 2022

وجددت الجامعة عدد الطلاب المستفيدين من المنح المقدمة هذا العام الدراسي الجديد 2022- 2023، والذي وصل إلى 413 منحة للطلاب المتفوقين وهو ما يعادل صلص طلاب الجامعة.

تتسع الفرصة أمام الطلاب مع هذا العدد المحدد للحصول على منح جامعة المنصورة الجديدة 2022، لتشمل العديد من التخصصات المختلفة.

شروط منح جامعة المنصورة الجديدة

هناك شرط أساسي للحصول على منح جامعة المنصورة الجديدة، ألا وهو استمرار تفوق الطالب في دراسته بالجامعة، ولا يقل مجموعه عن 3.80، لكي تستمر مجانية المنحة المقدمة للطلاب.

على أن تتوقف المنحة المقدمة للطلاب في حالة حصول الطالب على أقل من المجموع السالف ذكره.

رابط التقديم في منح جامعة المنصورة الجديدة

يمكنك للطالب الحصول على رابط التقديم في منح جامعة المنصورة الجديدة، والتعرف على المنح المقدمة للطلبة والطالبات واختيار ما يروق لك من هنـــا.

وتستطيع معرفة التفاصيل كاملة بشأن كل منحة على حدى من خلال الرابط السالف ذكره، حتى تكون على قدر كافي من معرفة أبرز المعلومات عن المنح.

وتخصص الجامعات الخاصة أماكن بكلياتها في كل عام للمنح الدراسية ببعض التخصصات والكليات من باب الدور المجتمعي لها، وتكون المنح إما من خلالها فقط أو بالتعاون من مؤسسات تعليمية واقتصادية وخيرية.

وهناك أنواع مختلفة من المنح للحصول على البكالوريوس في التخصصات الموجودة بالجامعات الخاصة، فمنها المنحة المجانية بالكامل بنسبة 100% من المصروفات، وتكون لأوائل الثانوية وأصحاب المجموع المرتفع ممن تنطبق عليهم شروط معينة تجعلهم مستحقين للمنحة.

النوع الثاني من المنح تخفيضات سنوية على المصروفات بمقدار معين، فغالبية الجامعات الخاصة تقسم المصروفات لفئات، وكاما ارتفع مجموعه حصل على تخفيض أكبر في الرسوم.

ويجب على الطالب إذا أراد الاحتفاظ بالمنحة أن يحافظ على معدل تراكمي مرتفع خلال دراسته بالجامعة وإلا سيلزم بدفع المصروفات في السنوات اللاحقة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.