رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط وطريقة التقديم بالجامعة البريطانية في مصر2022- 2023

رابط وطريقة التقديم بالجامعة البريطانية في مصر2022- 2023

مع اقتراب بداية كل عام يسعى عدد من الطلاب إلى معرفة طريقة التقديم بالجامعات الخاصة، لاسيما الجامعة البريطانية في مصر، باعتبارها من أهم الجامعات التي تستقطب العديد من الطلاب كل عام، لذا تتزايد التساؤلات عن رابط وطريقة التقديم في الجامعة البريطانية فى مصر2022- 2023.

تحمل السطور التالية كيفية التقديم في الجامعة البريطانية في مصر بالخطوات 2022- 2023، فضلًا عن رابط التسجيل الذي يساعدك في إنجاز تلك المهمة.

رابط التقديم بالجامعة البريطانية في مصر

يهتم الطلبة والطالبات بمعرفة رابط التقديم بالجامعة البريطانية فى مصر 2023، بعدما تغيرت طريقة التقديم لتختلف عن سابق عدها، حيث أصبحت تتم من خلال الموقع الرسمي للجامعة.

وأعلنت الجامعة البريطانية في مصر، فتح باب التسجيل لطلاب الثانوية العامة، وتستطيع التقديم من خلال الضغط على الرابط التالي من هنـــا.

كانت تجرى عملية التقديم إلى الجامعات الخاصة في الأعوام الماضية مركزيًا حتى أصبحت من خلال الموقع الرسمي لكل جامعة، ليتمكن الطالب من التقديم إلى عدد من الجامعات الخاصة المختلفة.

طريقة التقديم بالجامعة البريطانية فى مصر

أما عن طريقة التقديم بالجامعة البريطانية فى مصر، يمكنك التعرف عليها من خلال النقاط الموضحة أمامك:

الدخول إلى موقع الجامعة الرسمي.

ادخل البيانات المطلوبة منك، كما يرجى التأكد منها.

اضغط على التسجيل.

نظام التقديم للجامعات الخاصة 2022

يتلخص نظام التقديم للجامعات الخاصة هذا العام في التقديم المباشر لكل جامعة من خلال موقعها الإلكتروني، ومن الممكن أن يسبقه أداء اختبار القدرات لبعض الكليات النوعية التي تشترط إجراءها لقبول الطالب.

تسجل الجامعة المتقدم إليها الطالب المتقدمين إلى الكليات المختلفة على النظام المركزي التابع لمركز تقنية الاتصالات والمعلومات بالجامعة بشكل يومي، حيث يتم قبول جميع الطلاب المتقدمين إذا كان مجموعهم أعلى من الحد الأدنى، وعلى الجانب الآخر يتواجد أماكن في الكليات.

وفي حالة إن كان عدد الطلاب المتقدمين أكثر من الأماكن الشاغرة المتاحة بالكليات، سيتم اختيار الطلاب الأعلى وفقًا للمجموع، وهو الأمر الذي تتبعه الجامعات الحكومية أسوة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.