رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط وطريقة التقديم جامعة 6 أكتوبر 2022- 2023

رابط وطريقة التقديم جامعة 6 أكتوبر 2022- 2023

جامعة 6 أكتوبر من الجامعات التي تتوجه إليها الكثير من أنظار الطلاب وأولياء الامور مع كل عام جديد، لذا يحاول الطلبة والطالبات الوصول إلى رابط وطريقة التقديم جامعة 6 أكتوبر 2022- 2023.

وفي التقرير التالي تتعرف على طريقة التقديم في جامعة 6 أكتوبر، والرابط المخصص لتسجيل الطالب بياناته للالتحاق بالجامعة مع بداية العام الدراسي الجديد.

رابط التقديم في جامعة 6 أكتوبر 2022

بات التقديم في الجامعات الخاصة للعام الدراسي الجديد مختص بكل جامعة على حدى، بعدما كان التقديم يجرى مركزيًا من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث يمكن للطالب أن يتقدم إلى عدد من الجماعات المختلفة في آن واحد.

أعلنت جامعة 6 أكتوبر، فتح باب التقديم لطلاب الشهادات العربية والأجنبية للعام الدراسي الجديد 2022- 2023 من خلال موقعها الرسمي من هنـــا.

طريقة التقديم في جامعة 6 أكتوبر 2022

تتلخص طريقة التقديم في جامعة 6 أكتوبر 2022 في النقاط الموضحة أمامك:

الدخول إلى موقع الجامعة الرسمي.

ادخل البيانات المطلوبة منك، كما يرجى التأكد منها.

اضغط على التسجيل.

نظام التقديم للجامعات الخاصة 2022

يتلخص نظام التقديم للجامعات الخاصة هذا العام في التقديم المباشر لكل جامعة من خلال موقعها الإلكتروني، ومن الممكن أن يسبقه أداء اختبار القدرات لبعض الكليات النوعية التي تشترط إجراءها لقبول الطالب.

تسجل الجامعة المتقدم إليها الطالب المتقدمين إلى الكليات المختلفة على النظام المركزي التابع لمركز تقنية الاتصالات والمعلومات بالجامعة بشكل يومي، حيث يتم قبول جميع الطلاب المتقدمين إذا كان مجموعهم أعلى من الحد الأدنى، وعلى الجانب الآخر يتواجد أماكن في الكليات.

وفي حالة إن كان عدد الطلاب المتقدمين أكثر من الأماكن الشاغرة المتاحة بالكليات، سيتم اختيار الطلاب الأعلى وفقًا للمجموع، وهو الأمر الذي تتبعه الجامعات الحكومية أسوة.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.