رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تظلمات الثانوية العامة بتجيب نتيجة؟ الإجابة صادمة

هل تظلمات الثانوية العامة بتجيب نتيجة؟ الإجابة صادمة

يشعر العديد من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي بالظلم من درجاتهم في الشهادة الثانوية، ويرغبون في معرفة هل تظلمات الثانوية العامة بتجيب نتيجة؟

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تظلمات الثانوية العامة من خلال الرابط الرسمي التابع للوزارة.

ويقوم الطالب بتسجيل التظلم الخاص به في مادة معينة أو أكثر، ثم يمكنه مراجعة والاطلاع على كراسة الإجابة الخاصة به من مقر تحدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

هل تظلمات الثانوية العامة بتجيب نتيجة؟

ويريد الطلاب والطالبات معرفة هل تظلمات الثانوية العامة بتجيب نتيجة وسيحصلون بالفعل على درجات أم أنه إجراء روتيني وليس له أي أساس. 

وأجاب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق الدكتور طارق شوقي على سؤال هل تظلمات الثانوية العامة بتجيب نتيجة أم لا؟

وأكد الدكتور طارق شوقي في أغسطس 2022 وقبل أيام من رحيله عن الوزارة، أن التظلمات لا تزيد الطالب أي درجة زيادة عن مجموعه.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن سبب ذلك هو نظام التصحيح الجديد الذي يعتمد على التكنولوجيا وبدون أي تدخل للعامل البشري مما يزيل أي نسبة للخطأ.

وأوضح أنه في العام الدراسي الماضي 2020 2021، تقدم للتظمات عدد كبير من الطلاب، ولكن لم يحصل أي منهم على درجة واحدة ومهم مقتنعين.

واضاف أنه على الطلاب عدم رسم آمال بسبب إمكانية الحصول على درجات من بعد التظلمات، حيث أن تصحيح البابل شيت لم تعتمد على أي عنصر بشري، وتمت من خلال التصحيح إلالكتروني، لذا فإن إمكانية حدوث خطا شبه منعدم.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم