رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف أوراق وتسجيل رغبات الشهادات المعادلة 2022-2023 العربية والأجنبية

موعد صرف أوراق وتسجيل رغبات الشهادات المعادلة 2022-2023 العربية والأجنبية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية للالتحاق بالجامعات الحكومية المصرية في العام الدراسي الجديد 2022-2023.

موعد تنسيق الشهادات المعادلة 2022

وأعلنت الوزارة في بيان لها البدء فى صرف أوراق الطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة العربية والأجنبية بداية من يوم السبت الموافق 20 أغسطس 2022 حتى يوم الإثنين الموافق 5 سبتمبر 2022.

وأضاف البيان أنه سيتم البدء في صرف الأوراق للطلاب بداية من يوم السبت الموافق 20 أغسطس حتى تاريخ انتهاء المرحلة بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعي المكتب في الإسكندرية وأسيوط.

وقررت وزارة التعليم العالي، أن يكون بدء إدخال البيانات علي موقع التنسيق الإلكتروني بداية من يوم الثلاثاء الموافق 23 أغسطس ويتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساء يوميا.

وأكدت الوزارة أنه يمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحاً لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم حضور الطالب إلي المكتب الرئيسي أو أي من فرعيه مرة واحدة فقط عند تسليم الشهادات الأصلية بالإضافة إلي نسخة من البيانات الأساسية وكشف المواد والدرجات الخاصة بكل مادة وبيان رغبات الطالب.

وللتقدم لتنسيق الشهادات المعادلة يجب على الطالب تقديم المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية للطالب وولي أمره من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، وذلك خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها ويحسب منها المجموع الاعتباري للدرجات، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة وجواز سفر موضحا به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة، بالإضافة لشهادة تحركات موضحا بها تواريخ الدخول والخروج.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011