رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية بالخطوات ونصائح هامة (صور)

طريقة تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية بالخطوات ونصائح هامة (صور)

يستعرض «شبابيك» الطريقة الصحيحة لتسجيل رغبات الثانوية الأزهرية ضمن تنسيق القبول بكليات الجامعة العلمية والشرعية في القاهرة والمحافظات.

ويجرى تنسيق جامعة الأزهر بطريقة مختلفة عن التعليم العام، حيث يفتح مكتب التنسيق باب تسجيل الرغبات في مرحلة أولى لمدة خمسة أيام للطلاب الذين اجتازوا الدور الأول.

وبعد انتهاء المرحلة لا تظهر نتائج الترشيح، ويتم الانتظار لحين ظهور نتيجة الدور الثاني ويتم فتح باب تسجيل الرغبات في مرحلة ثانية للناجحين مع إتاحة تعديل رغبات طلاب الدور الأول، وتظهر النتيجة مجمعة.

كيفية تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية

  • يقوم الطالب بالدخول إلى موقع بوابة مصر الرقمية خدمات تنسيق القبول بالكليات على الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application//

  • يختار الطالب خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية ثم يقوم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص به والذي استلمته مع استمارة النجاح في الثانوية الأزهرية ويقوم بإعادة كتابة الرقم التأكيدي الظاهر في الصورة ثم الضغط على الخطوة التالية.

  • إذا كنت قد تقدمت برغباتك من قبل وأردت الدخول لتعديل رغباتك ستظهر لك شاشة يمكنك من خلالها تعديل رغباتك السابقة وذلك من خلال الضغط على رابط تعديل هذة القائمة، أو البدء في إدخال قائمة رغبات جديدة من خلال الضغط على رابط  قائمة جديدة.

  • لتسهيل عملية إدخال الرغبات سيظهر أمامك اختياران الاختيار الأول ستظهر فيه جميع الكليات المتاحة لك ، والاختيار الثاني تقسم فيه الكليات الي مجموعات علي حسب نوع الدراسة، وبعد ذلك يتم اختيار الرغبة بالضغط على زر إضافة.

  • بعد أن تأكدت من رغباتك فستجد في آخر الشاشة حقول لإدخال رقم الهاتف والرقم القومي والبريد الإلكتروني ثم إدخال الرقم السري مرة أخري وإعادة إدخال الرقم التأكيدي كما هو موضح في الصورة وبعد ذلك يتم الضغط على زر التسجيل وذلك لحفظ كل بياناتك ورغباتك.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011