رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف جامعة شرق بورسعيد الأهلية الحكومية 2022- 2023 جميع الكليات

مصاريف جامعة شرق بورسعيد الأهلية الحكومية 2022- 2023 جميع الكليات

أعلنت جامعة شرق بورسعيد الأهلية الحكومية عن مصاريف الدراسة في كلياتها لعام 2022-2023 بكل التخصصات المتاحة بها، والتي من المقرر أن تبدأ في شهر أكتوبر المقبل.

وتضم جامعة بورسعيد الأهلية مجموعة من التخصصات التي حصلت على الموافق بإنشائها من قبل المجلس الأعلى للجامعات الأهلية والحكومية، والتي حددت قيمة المصروفات الدراسية التي ينبغي على الطالب سدادها مقابل الالتحاق بها، قبل موعد بدء الدراسة.

وتبدأ الدراسة في كليات جامعة شرق بورسعيد الجديدة الأهلية بكليتي الطب والجراحة، ببرنامجي الطب والجراحة العامة، بالإضافة إلى كلية الهندسة، برنامج هندسة التشييد والبناء، ولكل أسعاره الخاصة به، كما يشترط أن يكون الطالب المقبل على التقديم بأي منها حاصلاً على الحد الأدنى المقرر في تنسيق العام القادم.

أسعار جامعة شرق بورسعيد الأهلية

وحُددت أسعار جامعة شرق بورسعيد الأهلية 2022-2023 الحكومية الجديدة بالمصاريف التالية:

  • مصاريف كلية الطب: 85 ألف جنيه.
  • مصاريف كلية الهندسة: 50 ألف جنيه.

وتعد جامعة بورسعيد الأهلية من الجامعات المنبثقة من الجامعات الأهلية، والتي يبلغ عددها 12 جامعة جديدة، والتي حصلت على قرار الاعتماد رسميًا، وبالتالي فهي معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية.

وتوجد جامعة بورسعيد الأهلية في مدينة سلام مصر الجديدة، ولا تشترط سوى حصول الطالب على مجموع القبول، ولا تخضع، كغيرها من الجامعات الأهلية لنظام التوزيع الجغرافي المعمول به في الجامعات الحكومية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية