رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل منح محافظة البحر الأحمر للثانوية العامة 2022 لدراسة الهندسة والصيدلة

تفاصيل منح محافظة البحر الأحمر للثانوية العامة 2022 لدراسة الهندسة والصيدلة

أعلن محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، فتح باب التقديم لعدد من المنح الدراسية للعام الجامعي 2022-2023 بالجامعة المصرية الصينية بكليات الهندسة والتكنولوجيا، الاقتصاد والتجارة الدولية، العلاج الطبيعي، الصيدلة وتكنولوجيا الدواء.

منح طلاب الثانوية العامة بمحافظة البحر الأحمر 2022

وبحسب بيان للمحافظة، هناك 4 منح جزئية «50% فقط من المصروفات الدراسية» في كل كلية من الكليات الأربعة بشرط الحصول على الحد الأدنى المقرر لكل كلية من الوزارة، على أن يجتاز الطالب اختبارات القبول الخاصة بالجامعة.

الجامعة المصرية الصينية التي افتتحت رسميا في عام 2016 تتبع منهج تطبيقي عملي إلى جانب المنهج النظري، وتتبع الجامعة الصينية في مصر الأسلوب الغربي في التعليم.

ومن أبرز مميزات الجامعة المصرية الصينية  توفر لطلاب كليتي الهندسة والاقتصاد فرصة سفر للصين في الفرقة الثالثة، علاوة على تدريب الطلاب في مواقع شركات مختلفة، لمعرفة كيفية التعامل مع سوق العمل واكتساب خبرات أكثر.

وتضم الجامعة المصرية الصينية مجموعة من الكليات العلمية، وهي: كلية العلاج الطبيعي وتضم كلًا من قسم الميكانيكا الحيوية، والعلاج الطبيعي لأمراض القلب والأوعية الدموية الرئوية، وصحة المرأة، والأمراض التكافلية، وجراحة الأطفال، والجراحة العامة، وجراحة الأعصاب.

وأيضًا كلية الاقتصاد والتجارة الدولية، وتضم كلًا من قسم التسويق، والاقتصاد العالمي، والتمويل والاستثمار، والمحاسبة. وتضم كلية الهندسة والتكنولوجيا قسم الإنشاء والتعمير، والطاقة والطاقة المتجددة، والبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، الميكاترونيك، كما تضم الجامعة الصينية كلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء والتي تضم تخصصات كيميائية ودوائية. حيث تقع الجامعة في موقع متميز في قلب القاهرة.

وأوضحت محافظة البحر الأحمر في بيان اليوم أنه علي الراغبين بالحصول على المنحة ارسال الملف على ديوان عام محافظة البحر الأحمر في موعد أقصاه 30 أغسطس 2022.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011