رئيس التحرير أحمد متولي
 بث مباشر المؤتمر الصحفي لوزير التعليم العالي اليوم لإعلان تنسيق المرحلة الثانية

بث مباشر المؤتمر الصحفي لوزير التعليم العالي اليوم لإعلان تنسيق المرحلة الثانية

ينهي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد أيمن عاشور، انتظار ما يزيد عن ربع مليون طالب وطالبة من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2021-2022 وأولياء أمورهم، اليوم الخميس، بإعلان نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات الومعاهد للعام الدراسي 2022-2023.

وأعلنت وزارة التعليم العالي في بيان رسمي، أن نتيجة التنسيق وترشيح الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بالتنسيق ستظهر ظهر اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي لوزير التعليم العالي.

بث مباشر مؤتمر وزير التعليم العالي اليوم

ويظهر وزير التعليم العالي لإعلان الحدود الدنيا بالكليات التي فرغت الأماكن المتاحة بها بعد ترشيح طلاب المرحلة الثانية لها.

كما يعلن الوزير تفاصيل فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين تم ترشيحهم لكليات خارج النطاق الجغرافي الأساسي لهم ويريدون التحويل لكليات تقع في نطاقهم الجغرافي.

ويستعرض الوزير خلال المؤتمر أرقام وإحصائيات المرحلة الثانية من التنسيق الواردة رسميا من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد، ويعلن الأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الثالثة.

ملحوظة: قررت وزارة التلعيم العالي إعلان نتيجة التنسيق في بيان صحفي دون ظهور الوزير في بث مباسر ونقدم لكم في الموضعات التالية نتيجة التنسيق وجاءت كالتالي:

التعليم العالي: 255 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات

يشار أن المرحلة الثانية للتنسيق انطلقت يوم الخميس 18 أغسطس الجاري، واستمر فتح باب تسجيل الرغبات حتى الثلاثاء 23 من نفس الشهر.

وانطلقت المرحلة بحد أدنى للشعبة العلمية 246 درجة، وللشعبة الأدبية 238 درجة.

وقال وزير التعليم العالي، إن عدد طلاب تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الجامعات 223294 فى الشعبة العلمية، و45908 طلاب بالشعبة الأدبية.

وكشفت الوزارة أن الأماكن الشاغرة لطلاب الشعبة العلمية في المرحلة الثانية في كليات الطب البيطري والتمريض والعلوم والزراعة والجامعات التكنولوجية والحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي والألسن والآثار والإعلام وباقي الكليات النظرية.

وبالنسبة لشعبة الرياضيات تمثلت الأماكن الشاغرة في كليات الحاسبات والمعلومات وفنون جميلة عمارة والجامعات التكنولوجية والاقتصاد والألسن والإعلام والآثار والفنون التطبيقية وباقي الكليات النظرية، ولشعبة أدبي كليات التربية والآداب والحقوق والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011