رئيس التحرير أحمد متولي
 معاهد الإعلام المتاحة لطلاب علمي في المرحلة الثالثة من التنسيق

معاهد الإعلام المتاحة لطلاب علمي في المرحلة الثالثة من التنسيق

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن معاهد الإعلام المتاحة لطلاب علمي في المرحلة الثالثة من التنسيق، والأماكن الشاغرة والمتاحة 2022-2023 بالجامعات الحكومية.

وتقبل معاهد الإعلام الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من الشعبة العلمية علوم ورياضة بالمرحلة الثالثة من تنسيق القبول في الجامعات.

وتتاح معاهد الإعلام للطلاب الحاصلين على الحد الأدنى للقبول في تنسيق المرحلة الثالثة علمي 2022- 2023، والذي يحدده مكتب تنسيق القبول في الكليات والمعاهد بالعام الدراسي المقبل، وفقًا لما يحدده مكتب تنسيق الكليات.

الأماكن الشاغرة في معاهد الإعلام بالمرحلة الثالثة

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي معاهد الإعلام المتاحة في المرحلة الثالثة 2023، والتي توجد فقط في 3 معاهد فقط، بالمنيا، الإسكندرية ومدينة الشروق، وهي:

  • المعهد التكنولوجى العالي للإعلام بالمنيا.
  • معهد الإسكندرية العالي للإعلام بسموحة في الإسكندرية.
  • ع. دولي إعلام مدينة الشروق.

ويقبل الكثير من الطلاب الذين لم تتسنى لهم الفرصة في الالتحاق بأي من كليات الإعلام بالمرحلتين الأولى والثانية، والحاصلين على مجموع القبول بها، وتبلغ مدة الدراسة فيها 4 سنوات دراسية، وتمنح خريجيها درجة البكالوريوس في الإعلام، ومن بين البرامج التي يتم دراستها في المعاهد، تكنولوجيا الصحافة والنشر الإلكتروني، تكنولوجيا الإذاعة والتلفزيون، العلاقات العامة والنشر الإلكتروني وغيرها.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية