رئيس التحرير أحمد متولي
 أماكن خدمات التنسيق بمرحلة تقليل الاغتراب 2022-2023

أماكن خدمات التنسيق بمرحلة تقليل الاغتراب 2022-2023

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أماكن خدمات التنسيق بمرحلة تقليل الاغتراب 2022-2023، تزمنًا مع بداية استقبال طلبات التحويل من كلية لأخرى، وفقًا للقواعد الشروط المحددة من قبل الوزارة.

ووجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتوعية طلاب الثانوية العامة بمرحلة تقليل الاغتراب للتسهيل على الطلاب ومساعدتهم في تجنب أي أخطاء قد تحدث معهم أثناء عملية التسجيل للتحويل من الكلية التي تم الترشح إليها لطلاب المرحلة الأولى والثانية على السواء.

​​​​​​​

كيفية التحويل من كلية لآخرى

بدأت مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة بالمرحلة الأولى والثانية يوم السبت الموافق 27 أغسطس، والتي من المقرر أن تستمر ليوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس المقبل.

يتاح أمام الطالب طريقتين للتسجيل في مرحلة تقليل الاغتراب 2022، والتي تكون كلًا منهم إلكترونية سواء قام بها في المنزل بشخصه من خلال شبكة الإنترنت أو غير ذلك.

وعلى الجانب الآخر تفتح الجامعات المختلفة معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها في المحافظات المختلفة لتستقبل الطلبة والطالبات لتقديم المساعدة لهم للتسجيل في تلك المرحلة، وذلك على مدار الفترة المحددة بداية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 3 عصرًا.

​​​​​​​

موقع التنسيق الإلكتروني لتقليل الاغتراب

يسهل على الطالب التقدم إلى موقع التنسيق الإلكتروني لتقليل الاغتراب من خلال الضغط على الرابط التالي من هنــــا برقم الجلوس والرقم السري.

يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، وطباعة بطاقة الترشيح المتضمنة الكلية المرشح لها، وذلك عقب انتهاء مرحلة التحويلات، حيث تعتبر بطاقة الترشيح نهائية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.