رئيس التحرير أحمد متولي
 متى تظهر نتيجة تقليل الاغتراب للثانوية العامة 2022؟

متى تظهر نتيجة تقليل الاغتراب للثانوية العامة 2022؟

انطلقت مرحلة تقليل الاغتراب للتحويل بين الكليات وفقًا لعدد من الفواعد والشروط التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العملي، ومن هنا تساءل الطلاب وأولياء الأمور متى تظهر نتيجة تقليل الاغتراب للثانوية العامة 2022؟.

تقدم طلاب المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة، إلى تقليل الاغتراب بعد ظهور النتيجة ورغبتهم في التحويل من الكلية التي تم ترشيحهم لها، وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

موعد نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى والثانية

تعتمد نتيجة تقليل الاغتراب على مجموع درجات الطالب في الثانوية العامة، حيث يتم اختيار الطالب الأعلى مجموعًا من بين المتقدمين، بعد النظر إلى الأماكن المتبقية في الكليات المختلفة والمراد التحويل إليها.

كانت قد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العملي، أنه من الممكن التقديم في تلك المرحلة خلال الفترة من السبت الموافق 27 على أن تستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس 2022، وذلك في حدود النسبة المقررة وهي 10%.

تحرص وزارة التعليم العالي، على عدم تأخير نتيجة تقليل الاغتراب بعدما يغلق باب التقديم، لتظهر خلال ساعات معدودة من انتهاء المرحلة، وذلك حتى يتمكن الطالب من التقديم في الجامعة التي سيلتحق بها وإنجاز تلك المهمة فبل بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023.

​​​​​​​

متى يقفل باب تقليل الاغتراب؟

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، آخر موعد للتسجيل في تقليل الاغتراب والذي من المقرر أن يكون مع نهارية شهر أغسطس الجاري.

وتظهر النتيجة من خلال موقع التنسيق الإلكتروني الذي تقدم من خلاله الطلبة والطالبات إلى التحويل بين الكليات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.