رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات شهادة الثانوية العامة 2023 رسميًا بعد التعديل

موعد امتحانات شهادة الثانوية العامة 2023 رسميًا بعد التعديل

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحانات الثانوية العامة 2023 الدور الأول رسميًا.

وأجرى حجازي تعديلاً على موعد امتحانات الشهادة الثانوية ضمن خريطة العام الدراسي 2022-2023 للصف الثالث الثانوي، ليعلن المواعيد النهائية التي يتجرى فيها الامتحانات التحريرية.

موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023

وحدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023 ليتماشى مع الخطة الزمنية للسنة الدراسي المقبلة، والتي من المقرر أن تبدأ الدراسة في الترم الأول، وفقًا لها، بجميع المدارس الحكومية، الرسمية لغات، الخاصة والخاصة لغات يوم السبت 1 أكتوبر القادم.

وأوضحت الوزارة أن موعد امتحانات الثانوية العامة 2022-2023 تم تحديدها بيوم السبت 10 يونيو القادم، حيث تبلغ مدة الدراسة 17 أسبوع، بإجمالي 6 أيام أسبوعيًا، 102 يوم، مقتطعًا منها 4 أيام كإجازات.

وتبلغ مدة الدراسة الفعلية 98 يوم في الترم الأول، يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة على المنهج الدراسي.

وتصل مدة الدراسة الفعلية في الترم الثاني 96 يوم بعد اقتطاع الإجازات، لتبلغ إجمالي مدة الدراسة في الفصيلن الدراسيين الأول والثاني 154 يوم، ما يعادل 35 أسبوع.

ومن المقرر أن تحدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قبيل نهاية العام، جدول امتحانات تالتة ثانوي عام 2023 للشعب الثلاث علمي علوم، رياضة، وأدبي.

وتعلن الوزارة أيضًا ضوابط امتحانات الثانوية العامة، وكافة التفاصيل المتعلقة بها، من شكل الأسئلة وعددها، وغيرها من المعلومات مع قرب نهاية العام الدراسي.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية