رئيس التحرير أحمد متولي
 ميعاد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة المتوقع 2022

ميعاد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة المتوقع 2022

يترقب الطلاب وأولياء الأمور، ميعاد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة بعد انتهاء ماراثون الامتحانات، لمعرفة درجات المواد التي خاضوها للمرة الثانية، ومنها يتم تحديد ملامح المرحلة التالية.

كانت قد انطلقت امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني يوم السبت الموافق 20 أغسطس، والتي استمرت حتى يوم الثلاثاء الموافق 30 من الشهر ذاته، دون ورود أي مشاكل تعكر صفو العملية الامتحانية باللجان المختلفة التي جرت بها الامتحانات على مستوى الجمهورية.


​​​​​​​​​​​​​​

موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2022

اختتم الطلاب امتحانات الدور الثاني بمادة الأحياء التي خاضها 9 آلاف و611 طالبًا وطالبة من علمي علوم، وأدى طلاب علمي رياضة مادة الاستاتيكا بإجمالى عدد 2000 و823 طالبًا وطالبة، أما عن طلاب الشعبة الأدبية فقد أدى 4 آلاف و745 طالبًا وطالبة امتحان مادة الفلسفة والمنطق.

يجرى حاليًا تصحيح المواد التي تم الانتهاء منها إلكترونيًا داخل كنترولات الثانوية العامة، وذلك عقب فحص الأسئلة من خلال اللجان الفنية التي تم تشكيلها من قبل الموجهين ومديرى عموم تنمية المواد الدراسية.

ومن المتوقع، أن تظهر نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2022 خلال الفترة المقبلة، حيث يرجح ظهورها في نهاية الأسبوع المقبل أو خلال الأسبوع الذي يليه، بعد الانتهاء من تصحيح الأوراق واعتمادها رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

الجدير بالذكر، أن طلاب الدور الثاني يتوفر لهم عدد من الأماكن الشاغرة في المعاهد والجامعات المختلفة للتقدم إليها في المرحلة الثالثة التي من المنتظر بدء التنسيق بها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.