رئيس التحرير أحمد متولي
 ما معنى استنفد الطالب رغباته في التنسيق؟ وطريقة حل المشكلة

ما معنى استنفد الطالب رغباته في التنسيق؟ وطريقة حل المشكلة

بعد ظهور نتيجة تنسيق الجامعات والمعاهد الحكومية يظهر لدى كثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة جملة استنفاذ الرغبات، وهو ما يريد الكثير معرفته، ونجيب لكم عن سؤال ما معنى استنفد الطالب رغباته في التنسيق؟ وطريقة حل المشكلة

ما معنى استنفد الطالب رغباته؟

ويتم تقسيم الطلاب في تنسيق الثانوية العامة إلى ثلاث مراحل ويتم توزيعهم بحسب مجاميع الطلاب، بحيث يتم ملء الأماكن الشاغرة في الكليات دون كثافة طلابية.

وتعد المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة لكليات القمة في الشعب الثلاثة العلمية والهندسية والأدبية من التعليم الثانوي.

وتضم المرحلة الثانية والثالثة باقب الكليات والتي تقبل كثافة طلابية كبيرة كالتجارة والحقوق والآداب والتربية الرياضية والفنية والنوعية.

وبخصوص ما معنى استنفد الطالب رغباته في التنسيق؟ فإنها حالة يقع فيها الطالب بعد أن يتم عدم قبول أيا من رغباته التي تقدمها بها خلال عملية تسجيل الرغبات في التنسيق الإلكتروني وعددها 75 رغبة هذا العام.

وإجابة سؤال ما معنى استنفد الطالب رغباته في التنسيق؟ هي أن الطالب اختار الرغبات التي لا تتناسب مع مجموعه وتوزيعه الإقليمي.

وحتى لا تقع في أزمة استنفاذ الرغبات يجب عليك الإطلاع على قواعد التوزيع الجغرافي اولا.

إضافة إلى الاطلاع على تنسيق الثانوية العامة للعام الماضي، حتى تتعرف على مؤشرات القبول في الكليات المختلفة والحد الأدنى في كل كلية.

ماذا افعل إذا استنفذت رغبات التنسيق؟

وفي حال وقع الطالب في مشكلة استفتاذ الرغبات ضمن تنسيق الثانوية العامة للكليات والمعاهد الحكومية لا يوجد سوى خطوة واحدة للخروج منها.

وفي حالة استنفاذ الرغبات فيجب أن تتقدم بطلب تصحيح رغبات، ويكون ذلك برسوم، وهو الحل الوحيد لإعادة تسجيل رغباتك للالتحاق بأحد الكليات والمعاهد الحكومية.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم