رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة زيادة مصاريف المدارس الخاصة والدولية 2022-2023 موعد الدفع وغرامات التأخير.. مستند

حقيقة زيادة مصاريف المدارس الخاصة والدولية 2022-2023 موعد الدفع وغرامات التأخير.. مستند

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا يوضح حقيقة زيادة مصاريف المدارس الخاصة والدولية 2022-2023 ونسبتها.

وتضمن خطاب الوزارة تعليمات عن فوائد أو غرامات التأخير في سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي القادم، فضلاً عن رسوم الالتحاق، فتح الملفات، موعد وكيفية سداد المصاريف لمدارس العربي، اللغات والدولية.

زيادة مصروفات المدارس الخاصة 2022-2023

وبالتزامن مع الاستعدادات التي تجريها مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، نبهت الوزارة على الأجهزة الرقابية والمتابعة والتوجيه الإداري والمالي بالمديريات والإدارات التعليمية على ما يلي:

  • التنبيه بحزم على جميع المدارس الخاصة بمختلف أنواعها عدم تحصيل أي مبالغ مالية تزيد  عن قيمة المصاريف المقررة للمدرسة سوى 7% بالنسبة للمدارس الدولية والشريحة المقررة بالقرار الوزاري (٣٥٠) لسنة ٢٠١٨ بالنسبة لمدارس العربي واللغات.
  • حظر تحصيل أي مبالغ تحت أي من المسميات التالية: رسم التحاق، رسوم قبول، رسوم اختبارات قبول، رسوم فتح ملفات للطلاب بالمدرسة، رسوم زي مدرسي أو أدوات مدرسية ومستلزمات تعليم، تبرعات، أو أي مسمى آخر.

موعد دفع مصاريف المدارس الخاصة 2023

تسدد المصروفات علي 4 أقساط متساوية لكافة المدارس الخاصة بأنواعها: عربي، لغات ودولي، على أن يبدأ التحصيل للعام الدراسي بدء من 1 سبتمبر 2022، مع التأكيد على عدم تحصيل أية غرامات أو فوائد تأخير على أولياء الأمور.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنها ستقوم بالتفتيش بشكل صارم للتأكد من مدى الالتزام بهذه الضوابط والتعليمات، والتي تعد مخالفتها جسيمة توجب تطبيق أشد العقوبات المقررة بما يكفل انضباط منظومة حفظ حقوق المواطنين.

وأكدت الوزارة في خطابها أن ذلك يأتي في ظل مراعاة الدولة لطبيعة الأوضاع الاقتصادية العالمية الحالية، بما يقتضي ضرورة تنظيم الأوضاع المرتبطة بقيم تقديم الخدمات بالشكل الذي لا يسمح معه بةأي تجاوز أو مخالفة لما تقرره السلطات والجهات المختصة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية