رئيس التحرير أحمد متولي
 فصل الطالب مينا السيد عطا بسبب الإساءة للرسول من الجامعة نهائيًا

فصل الطالب مينا السيد عطا بسبب الإساءة للرسول من الجامعة نهائيًا

أعلنت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، فصل الطالب مينا السيد عطا الله بخيت نهائيًا، بسبب الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم، تلك الواقعة التي أثارت حالة من الغضب العارمة بين المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأوضحت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، من خلال بيانها الرسمي، اعتراف الطالب بما بدر منه من سلوك مشين، وهو الأمر الذي ترتب عليه إجراء الجامعة.

​​​​​​​

فصل الطالب مينا السيد لإزدراء الدين الإسلامي

يدرس الطالب الذي يدعى مينا السيد عطا في كلية الطب البشري داخل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا الخاصة، لحين قرار مجلس تأديب الطلاب بفصله بعد ثبوت واقعة ازدراء الدين الإسلامي والإساءة للإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم، فضلًا عن السيدة عائشة.

اعترف الطالب المذكور، بما ارتكبه من جرم وأن الألفاظ النابية صادرة منه، واعتذاره المكتوب عن ذلك، وتم إبلاغ ولي أمره بقرار الجامعة.

وأشار البيان، إلى أنه على الجهات المختصة إبلاغ الطالب وولي أمره لتنفيذ القرار بالتاريخ المعلن وحفظه بملف الطالب.

مؤخرًا ظهرت العديد من المشاهد المسيئة داخل الجامعات ومن بينها فصل طالب بالفرقة الثانية مسجل بكلية طب بنها لسب زميلته المقيدة بالفرقة السادسة عبر السوشيال ميديا، ولكنها انتهت بعقد جلسة صلح والتراضي بينهما وحل الخلافات واعتذر الطالب لزميلته.

وأوضح عميد الكلية، أن قرار الفصل لا علاقة له بجلسة الصلح التي تمت بينهما، وذلك في إطار دور الكلية لإرساء قواعد الاحترام المتبادل بين الطلاب.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.