رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد التقديم للدراسات العليا جامعة الأزهر 2023

مواعيد التقديم للدراسات العليا جامعة الأزهر 2023

يترقب عدد كبير من الطلاب مواعيد التقديم للدراسات العليا جامعة الأزهر 2023، حتى يتمكنوا من التسجيل قبل انطلاق العام الجامعي الجديد.

وكشفت كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر، عن موعد فتح باب التقدم للدراسات العليا في القطاعات المختلفة، الأمر الذي يلقى اختمامًا كبيرًا من قبل الطلاب.

​​​​​​​

موعد التقدم للدراسات العليا بجامعة الأزهر

يبدأ التقديم للدراسات العليا في القطاعات الثلاثة وهي اللغة العربية، وأصول الدين، والشريعة والقانون، بالكية في القاهرة يوم السبت الموافق 10 سبتمبر، ومن القرر أن يستمر التقديم حتى يوم الخميس الموافق 13 أكتوبر المقبل.

وأشارت كلية الدراسات العليا بالقاهرة، إلى أنه سيتم فتح باب القبول لأقسام الدراسات الإسلامية بكلية اللغات والترجمة، على أن يتم استيفاء الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم خلال الأيام المقبلة.

كما تزيل الستار عن شروط التقديم والأوراق المطلوبة للالتحاق بمرحلة الدراسات العليا التي ينتظرها العديد من الطلاب، وذلك عبر صفحتها الرسمية.

وبعدها تعمل الكلية على إعلان أسماء الطلاب المقبولين في الدراسات العليا خلال شهر أغسطس 2022 لتقديم أصول الأوراق التي سبق وقدم صور منها للكلية، بجانب 6 صور شخصية، وموافقة جهة العمل، وشهادة الميلاد، ومن ثم عليك دفع المصروفات بالكلية التي تم قبولك بها.

الجدير بالذكر، أن الكلية التي قيد بها الطالب سيسجل فيها رسالة التخصص بعد الانتهاء من السنتين التمهيديتين، أما الدراسة والامتحانات في هذه المرحلة التمهيدية فستكون في كلية الدراسات العليا  بجامعة الأزهر الشريف.

 

 

 

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.