رئيس التحرير أحمد متولي
 مقتل الطالبة أماني الجزار بالمنوفية بعد رفضها زواج أحد جيرانها.. تفاصيل صادمة

مقتل الطالبة أماني الجزار بالمنوفية بعد رفضها زواج أحد جيرانها.. تفاصيل صادمة

لاقت الطالبة التي تدعى أماني الجزار نفس مصيرة نيرة، بعدما رفضت عائلتها زواجها من أحد جيرانها ليكون الموت مصيرها، الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب العارمة بين المواطنين خلال الساعات الأخيرة.

وقعت جريمة قتل الطالبة أماني المروعة في قرية طوخ طنبشا، التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، على يد الشاب الذي لن يتمكن من الزواج منها بعد رفضه لتكون ثالث الضحايا بعد نيرة أشرف وسلمى بهجت.

جريمة قتل أماني الجزار

تربص المتهم الذي يدعى أحمد فتحي عميرة الذي يقطن في ذات القرية للضحية والبالغ من العمر 29 عامًا، حتى نال منها حال خروجها من منزلها رميًا إياها بالخرطوش ولاذ بالفرار.

كانت قد خرجت الفتاة قاصدة المخبز لدفع ثمن الخبز وعفب عودتها إلى المنزل وقبل دخولها سدد نحوها القاتل رصاصته، وذلك بعد فترة من المضايقات التي اتباعها القاتل معها.

حالة من الكر والفر شهدتها القرية بعدما فزعت على الحادث الأليم، في محاولة لإنقاذ الفتاة من الموت، وسرعان ما تم نقلها إلى مستشفي شبين الكوم ولكن باءت محاولات إنقاذها بالفشل.

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغ يفيد بمقتل أماني عبد الكريم الجزار عامًا، طالبة بكلية التربية الرياضية، على يد أحد سكان القرية الذي تقدم لخطبتها ولكنها رفضته كما رفضه أهلها لذا قرر قتلها والتخلص منها.

تعمد الشاب إطلاق العيار الناري على الفتاه أمام منزل أسرتها، ليلحق بها إصابة بالغة صوبت تجاه ظهرها وفر هاربًا، لتلفظ أنفاسها الأخيرة قبل وصولها إلى المستشفى.

اندلعت شرارة الغضب وسيطرت على المواطنين بعد مقتل الطالبة أماني، لتكرار ذات الجريمة بالسبب نفسه، مطالبين بسرعة إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم لينال عقابه.

مقتل الطالبة أماني

وكانت آخر ما دونته الطالبة أماني عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وذلك قبل ساعات من قتلها، أنا شخص كويس في عيني ، أما بالنسبة لعينك فحطلها قطرة وسيبها لفترة.

وأشارت أسرة الضحية، إلى أن القاتل لن يتقدم لخطبة ابنتهما بشكل رسمي، إلا أنه كان دائمًا ما يعترض طريقها مرارًا موجهًا لها طلبه بالزواج منها ولكن كانت ترفض، فلن يتوقف عن مضايقتها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.