رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد اختبارات القدرات للدبلومات الفنية في الكليات 2022

موعد اختبارات القدرات للدبلومات الفنية في الكليات 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد اختبارات القدرات للدبلومات الفنية في الكليات 2022، ليتقدم الطلاب إلى التسجيل في الامتحانات إذا كان يرغب في الالتحاق بكلية تشترط اجتياز اختبار القدرات.

يتمكن الطلاب التسجيل لحجز اختبار القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، والذي من المقرر فتحه أمام طلاب الشهادات الفنية المؤهلة للقبول في كليات الفنون التطبيقية، وكليات الفنون الجميلة قسمي العمارة والفنون.

متى يبدأ اختبار القدرات للدبلومات الفنية 2022؟

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن اختبارات القدرات وتنظيمها على النحو التالي ليتمكن الطالب من أداء الامتحان:

كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان – بنها – بني سويف – دمياط).

كليات الفنون الجميلة (عمارة – فنون).  

كليات التمريض

أوضحت الوزارة، أن يمكن لطلاب الدبلومات الفنية، التسجيل لحجز امتحانات القدرات بداية من يوم الاثنين الموافق 5 سبتمبر، على أن تستمر تلك الفترة حتى يوم الأربعاء الموافق 7 من الشهر ذاته.

ومن المقرر، أن تُعقد الاختبارات بالكليات المعنية خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر حتى يوم الخميس الموافق 8 من الشهر ذاته.

وجاء ذلك فى ضوء قواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات التى تشترط اجتياز اختبارات القدرات كشرط من شروط القبول بهذه الكليات على وجه الخصوص.

الجدير بالذكر، أن طلاب الدبلومات الفنية يترقبون موعد ظهور النتيجة للتقديم في الكليات المختلفة والمعاهد المتاحة أمامهم، ومن ثم تبدأ مرحلة الترشح إلى الكلية التي يتم اختيارها وفقًا لموقع التنسيق الإلكتروني.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.