رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2022 صناعي وتجاري وزراعي وفندقي

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2022 صناعي وتجاري وزراعي وفندقي

أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، موعد تنسيق الدبلومات الفنية لجميع أنواعها المختلفة 2022، والذي يترقبه آلاف الطلاب وأولياء الأمور منذ انتهاء ماراثون الامتحانات.

وأشار عاشور، إلى أن عدد الطلاب المرشحين للإلتحاق بالجامعات المصرية هذا العام وصل إلى 361.163 طالبًا وطالبة، شعبة علمية 246.653 وعدد الشعبة الأدبية 114.510 طالبًا وطالبة، والقطاع الصحي 52.788 بمعدل 15%.

ميعاد تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2022

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في مؤتمر صحفي، أن طلاب الدبلومات الفنية يتمكنوا من التقدم إلى تسجيل رغبات المرحلة الأولى خلال الأسبوع الجاري.

وكان قد خصص مكتب التنسيق الإلكتروني نسبة 10% داخل الكليات والمعاهد لتستوعب الطلاب الحاصلون على شهادة الدبلوم الفني بأنواعه نظاميه 3 و5 سنوات.

موقع تسجيل رغبات الدبلومات الفنية

ومن المقرر، أن يتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للطلاب وفقًا للحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد المختلفة، والقواعد والشروط المعلنة من هنــــا.

يتمكن الطالب من تدوين رغباته من خلال رقم الجلوس الخاص به والرقم السري الذي من خلالهما يتمكن من الدخول لكتابة الرغبات وتعديلها خلال المدة المعلنة من قبل الوزارة، ليعتد بها بعد حفظها للمرة الأخيرة قبل غلق موقع التنسيق الإلكتروني.

الجدير بالذكر، أن تنسيق الدبلومات الفنية يتم إلكترونيًا فقط وليست ورقيًا، وذلك حسبما أشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.