رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة إلغاء إجازة السبت مع بداية العام الدراسي الجديد في المدارس

حقيقة إلغاء إجازة السبت مع بداية العام الدراسي الجديد في المدارس

شاعت العديد من الأنباء التي أشارت إلى  إلغاء إجازة السبت مع بداية العام الدراسي الجديد في المدارس، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما تسبب في حالة واسعة من الجدل العارمة بين أولياء الأمور والطلاب.

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء المتداولة والمنسوية للدكتور رضا حجازي وزير التعليم، لتوضح حقيقة الأمر، وذلك بعد قرار تطبيق اليوم الرياضي بالمدارس.

​​​​​​​

هل سيتم إلغاء إجازة يوم السبت من المدارس؟

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن الأخبار المتداولة بخصوص إلغاء إجازة يوم السبت لا أساس لها من الصحة، موضحة أن هناك بعض المحافظات التي تقرر إجازة يوم السبت على أن يكون أول الأسبوع الدراسي يوم الأحد.

ولفتت الوزارة، إلى أن الأسام الدراسية كما هي ولن يوجد بها أي تغير، فبالنسبة للمحافظات التي لن تحصل على إجازة السبت ستبدأ عامها الدراسي بذات النظام وكذلك العكس.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور والطلاب بعدم الإنسياق وراء تلك الشائعات التي تخرج بين الحين والآخر بخصوص المدارس والعام الدراسي الجديد، والتأكد من مصدر المعلومة قبل تداولها تجنبًا لإثارة بلبلة الرأي العام.

كما ناشدت أولياء الأمور والطلاب بعدم الانصياع وراء الأخبار غير الرسمية، مؤكدة أن أي أخبار سيتم نشرها على صفحة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرسمية إذا كان هناك أي قرار رسمي.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.