رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد شهر رمضان 2023 في مصر.. شهر كم ميلادي؟

موعد شهر رمضان 2023 في مصر.. شهر كم ميلادي؟

موعد شهر رمضان 2023 في مصر من أهم المناسبات التي ينتظرها جميع المسلمين من عام لآخر لتجديد علاقتهم مع الله سبحانه وتعالى، إضافة إلى الدعوات التي يستعدون بها لرمضان وغيرها من التفاصيل التي يعشقها الجميع وينتظرونها بفارغ صبر.

يختلف ميعاد شهر رمضان من عام إلى آخر في جميع أنحاء العالم والدول العربية، لذا يترقب جميع المسلمين ميعاد تلك المناسبة الخاصة على قلوبهم في كل عام بحالة خاصة.

كشفت الحسابات الفلكية التي أعدها المعهد القومى للبحوث، متى رمضان 1444 حتى يستعد جميع المسلمين لاستقبال الشهر المبارك الذي يظل من أهم شهور العام، فمتى يصادف أول أيام رمضان هذا العام؟.

رمضان في شهر كم ميلادي؟

أشارت الحسابات الفلكية، أن شهر رمضان يأتي هذا العام في شهر مارس ميلاديًا، الأمر الذي له وقع خاص لدى الجميع بسبب ابتعاده عن فصول الصيف ذات الحرارة الشديدة.

يتميز شهر رمضان هذا العام بالأجواء الربيعية المميزة التي تستمر لنهاية الشهر، ما يسهل الصوم على الموظفين عكس فصل الصيف الذي تسيطر بها الحرارة الصاخبة على الحالة الجوية.

​​​​​​​

متى يصادف رمضان سنة 2023؟

يصادف رمضان سنة 2023 فلكيًا يوم الخميس الموافق 23 مارس، حيث يولد هلال شهر رمضان مباشرة بعد حدوث الاقتران يوم الثلاثاء الموافق 29 من شعبان 1444 لتعتبر رؤية الهلال يوم 21 مارس.

لن يتبقى سوى 5 أشهر فقط على الشهر المبارك الذي ينتظره الجميع بنفحاته الخاصة وبركاته، متمنين هرولة الأيام والليال المتبقية على أول أيام رمضان 2023.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.