رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الثانوية العامة تظلمات الدور الأول والثاني للتقديم والاستعلام ومتابعة النتيجة

بوابة الثانوية العامة تظلمات الدور الأول والثاني للتقديم والاستعلام ومتابعة النتيجة

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للطلاب الطعن على نتائجهم عن طريق بوابة الثانوية العامة تظلمات الدور الأول والثاني للتقديم، الاستعلام ومتابعة نتيجة الطعون المقدمة.

وفتحت الوزارة الباب أمام طلاب الدور الأول المشككين في نتائجهم للطعن عليها عبر رابط تظلمات الثانوية العامة الإلكتروني، أو التظلم يدويًا في مواد الدور الثاني فقط لمن خاضوا امتحانات الملاحق، نظير سداد مبلغ وقدره 150 جنيه عن كل مادة.

رابط تظلمات الثانوية العامة

وبإمكان طلاب الصف الثالث الثانوي الدخول على رابط تظلمات الثانوية العامة الدور الأول أو الثاني 2022 من هنا واتباع الخطوات الآتية: 

  • اختر الدور.
  • اختر المديرية التي حصلت منها على شهادة الثانوية العامة.
  • اكتب رقم الجلوس.
  • اضغط على أيقونة تسجيل دخول.
  • سدد مصروفات التظلم.
  • اختر المادة أو المواد التي ترغب في التظلم فيها.

متابعة تظلمات الثانوية العامة 2022

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الطلاب ضرورة متابعة تظلمات الثانوية العامة 2022 بشكل شبه يومي للتعرف على موعد ومكان الاطلاع الخاص بكل منهم، ونتيجة التظلم اليدوي أيضًا، عن طريق هذا الرابط.

​​​​​​​

الاستعلام عن تظلمات الثانوية العامة

وأشارت الوزارة إلى أن الاستعلام عن تظلمات الثانوية العامة يكون من خلال نفس البوابة الإلكترونية، تستطيع زيارتها من هنا، والخاصة بتقديم التظلم.

ويستطيع الطالب سداد الرسوم عن طريق أحد المنافذ التالية: البريد المصري- فوري- وقتي- إيجي باي- سداد- ضامن- أمان- مصاري- بيي- ممكن- طلقة- موجة- خالص موبايل- أموال.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية