رئيس التحرير أحمد متولي
 المعلومات الكاملة عن القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس التي افتتحها الرئيس اليوم

المعلومات الكاملة عن القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس التي افتتحها الرئيس اليوم

افتتحت القرية لأولمبية لهيئة قناة السويس على يد الرئيس السيسي، الخميس 8 سبتمبر الجاري، وتقع في محافظة الإسماعيلية لتخدم أهالي المحافظة بالإضافة لمحافظتي بورسعيد والسويس، وتصنف على أنها الأكبر في الشرق الأوسط وأفريقيا.

القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس

أقيمت القرعة على مساحة 53 ألف متر مربع، وتطل على المجرى الملاحي لقناة السويس.

بين منشآت القرية صالة مغطاة رئيسية تتسع إلى 2300 متفرج، مزودة بتكييف مركزي بالكامل، وتحتوي على أربع غرف لتبديل الملابس وقاعة لكبار الزوار.

تضم القرية مجمع حمامات السباحة الأولمبي وحمام سباحة للغطس بارتفاع سقالة 10 أمتار فوق سطح الأرض وبعمق 6 متر، وحمام سباحة ترفيهي للأطفال.

بداخل القرية ملاعب لكرة اليد والسلة والطائرة بالإضافة إلى ملعب لكرة السرعة.

الملاعب الفرعية لكرة القدم ملحق بها استراحة لقطاع الناشئين تسع حوالي 24 سرير فندقي وغرفتي تغيير ملابس ومغطس لاستشفاء اللاعبين.

تضم القرية ستاد الهوكي الدولي وهو الثالث من نوعه في مصر ويحتوي على ملعب فرعي دولي بالأبعاد القانونية وهو قادر على استضافة البطولات المجمعة ومبارتين معا في نفس التوقيت.

تضم القرية مسجد تبارك لخدمة رواد القرية الأولمبية والذي تم تنفيذه على مسطح 1200 متر مربع.

تشمل مجموعة خزانات الحريق وخزانات مياه الشرب تم تصميمها وتنفيذها بنظام صديق للبيئة حيث يعيد تدوير المياه المستخدمة داخل القرية والمياه الجوفية وكذلك المياه القادمة من المصرف العمومي لمدينة الإسماعيلية ومعالجتها وإعادة ضخها عن طريق طلمبات تصل قدرتها إلى 500 متر مكعب شمالا حتى الإرسال وجنوبا حتى الجلاء.

تضم القرية ستاد هيئة قناة السويس، يسع 21 ألف متفرج تم تنفيذه وفقا لاشتراطات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف وأرضية الملعب تم تنفيذها بنظام الهايبرد وهو النظام الأحدث والمعتمد من قبل الفيفا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011