رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نتيجة القبول في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2022

رابط نتيجة القبول في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2022

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط ظهور نتيجة التقدم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem للعام الدراسي الجديد 2022-2023.

وتفتح الوزارة قبل بداية كل عام دراسي باب القبول في مدارس المتفوقين للناجحين في الشهادة الإعدادية بمجموع مرتفع يفوق 95% وبشرط الحصول على الدرجة النهائية في مادتين أو أكثر.

وتقوم الدراسة في مدارس المتفوقين على المشاريع الدراسة دون منهج ثابت محدد بكتب دراسية، وتؤهل خريجيها للالتحاق بالكليات شأنهم شأن طلاب الثانوية العامة.

وأجرت الوزارة اختبارات القبول لمن تنطبق عليهم الشروط خلال الفترة الماضية، وتعلن نتيجة القبول عبر موقعها الرسمي على الإنترنت.

نتيجة القبول بمدارس المتفوقين 2022

واعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، نتيجة الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM بنين وبنات، ومدرسة المتفوقين بعين شمس بنين، للعام الدراسي 2022-2023، اليوم الخميس.

وأوضحت الوزارة أنه تم الانتهاء من أعمال التنسيق الخاصة بالطلاب المجتازين للاختبارات الإلكترونية وتسكينهم على المدارس وفقا للسعات المتاحة بكل مدرسة، ورغبات الطلاب وذلك على النحو التالي:

مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بنين عدد 15 مدرسة وعدد الطلاب المقبولين 1000 طالب.

مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بنات عدد 14 مدرسة وعدد الطلاب المقبولين 990 طالبة.

مدرسة المتفوقين بعين شمس عدد 1 مدرسة وعدد الطلاب المقبولين 96 طالبا.

رابط نتيجة تقديم مدارس المتفوقين 2022

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه سيتم إعلان النتيجة اليوم على الموقع الرسمي للوزارة على الرابط من هنــا.

وأضاف بيان الوزارة أنه سيتم إتاحة إجراءات التظلم من النتيجة للطلاب لدى المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بداية من الأحد الموافق 11 سبتمبر 2022 وحتى الخميس الموافق 15 من نفس الشهر بدون مقابل مادي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011