رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلان موعد جنازة الملكة إليزابيث.. الدفن بعد أسبوعين

إعلان موعد جنازة الملكة إليزابيث.. الدفن بعد أسبوعين

أعلن قصر باكنجهام الملكي موعد إقامة مراسم تشييع جثمان الملكة إليزابيث الثانية التي توفيت يوم الخميس الماضي عن عمر يناهز 96 سنة.

وتقرر أن تقام للملكة أول جنازة رسمية منذ أكثر من نصف قرن في وستمنستر أبي، وستكون تلك الجنازة الكبرى الأولى في الكنيسة التاريخية منذ عهد ونستون تشرشل في عام 1965.


موعد جنازة ملكة بيريطانيا

كشف قصر باكنجهام أن الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية ستقام يوم الإثنين 19 سبتمبر في ويستمينستر أبي في لندن.

وبحسب الصحافة البريطانية فإن إليزابيث الثانية شاركت في التخطيط لجنازتها، وفضلت أن تكون في الدير الأكبر الذي يستوعب 2000 مصلي، بدلا عن كنيسة القديس جورج، بقلعة وندسور، التي أقيمت الجنازات الملكية فيها من قبل.

وأوضحت الصحافة البريطانية أن سبب اختيار الملكة الراحلة هذا الدير خصيصا أنه المكان الذي توجت فيه وتزوجت به، كما أقيمت جنازة الملكة الأم هناك.

وتشهد الجنازات الملكية للمملكة المتحدة طقوس خاصة فتشير التقارير الإنجليزية أنه بعد الاستلقاء في قاعة وستمنستر لمدة خمسة أيام، سيتم نقل نعش الملكة بواسطة مجموعة من البحارة إلى عربة مدفع خضراء في الخارج.

وتشمل الخطط الأصلية للجنازة أن يتم سحب التابوت إلى الدير على عربة المدفع حسب التصنيفات البحرية، ويتبعهم كبار أفراد العائلة.

وسينقل نعش الملكة إلى كنيسة سانت جورج، مكان دفن الملوك منذ القرن التاسع عشر، وسيتم دفنها فى الكنيسة التذكارية للملك جورج السادس، الملحق بالكنيسة الرئيسية، حيث دفنت والدتها ووالدها جورج السادس، مع رماد شقيقتها الأميرة مارجريت.

وسيتم دعوة رؤساء الدول ورؤساء الوزراء وأفراد العائلة الملكية الأوروبيين والشخصيات الرئيسية من الحياة العامة للتجمع في الدير،وستبث لحظات توديع الملكة على التليفزيون.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011