رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد لتقليل الاغتراب 2022-2023 لجميع المراحل

آخر موعد لتقليل الاغتراب 2022-2023 لجميع المراحل

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي آخر موعد لتقليل الاغتراب 2022-2023 للمرحلة الثالثة والأولى والثانية 2022-2023 وكذلك التحويل بين المعاهد العليا، المتوسطة والخاصة.

وفتحت الوزارة باب التحويل للجامعات عقب الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 لطلابها، بالإضافة إلى من لم يتسنى لهم التقديم في المرحلة السابقة، على أن يتم التسجيل قبل آخر موعد لتقليل الاغتراب.

موعد تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة

وفتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التحويلات للكليات المناظرة وغير المناظرة، وفقًا لشروط محددة، معلنة موعد تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة وما سبقها من مراحل، يبدأ يوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2022.

وأوضحت أن ميعاد تقليل الاغتراب 2023 للمعاهد يبدأ في نفس الموعد، مع الالتزام بالتحويل إلى معهد آخر في نفس التخصص أو في تخصص آخر غير مناظر، شريطة استيفاء الحد الأدنى للمعهد الذي يرغب في التحويل إليه، وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

موعد انتهاء تقليل الاغتراب 2022

وأشارت الوزارة إلى أن موعد انتهاء تقليل الاغتراب 2022 تم تحديده بانقضاء 5 أيام من فتح باب التحويل بين الكليات والمعاهد، مشيرة إلى أن آخر ميعاد سيكون يوم السبت 17 سبتمبر الجاري.

وفي حال صدور قرار بمد فترة تقليل الاغتراب، فإن آخر موعد للتحويل سيتبدل للميعاد الذي سيتم الإعلان عنه، والذي غالبًا ما يكون لمدة 24 ساعة فقط، أما إذا لم يتم الإعلان عن منح الطلاب مدة إضافية فسيكون السبت هو آخر المواعيد المتاحة أمامهم.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية