رئيس التحرير أحمد متولي
 دمج مفاهيم التربية الجنسية ضمن مقررات المراحل الدراسية لأول مرة في مصر

دمج مفاهيم التربية الجنسية ضمن مقررات المراحل الدراسية لأول مرة في مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم، دمج مفاهيم التربية الجنسية ضمن مقررات المراحل الدراسية لأول مرة في مصر، للتوعية بالانحرافات السلوكية التي انتشرت مؤخرًا في الأفلام الكرتونية على وجه الخصوص.

جاء ذلك القرار في مواجهة قنوات ديزني بعد إعلانها تخصيص معظم برامجها ومسلسلاتها للترويج إلى مثليين، الأمر الذي يهدد الثوابت والقيم الأخلاقية لدى الأطفال.

قرار وزارة التربية والتعليم لدمج التحرش الجنسي ضمن المناهج

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم دمج مفاهيم التربية الجنسية والتحرش والعنف الجسدي ضمن مناهج مراحل التعليم الاساسي، تنفيذًا لتوصية وزارة الداخلية لمواجهة قنوات ديزني.

كما أشارت الوزارة، في بيانها، إلى تنفيذ برامج توعوية بمدارس التعليم الأساسي والمدارس الثانوية العامة والفنية على السواء، وذلك بمشاركة الأخصائي النفسي والاجتماعي ومعلمي التربية الدينية، والزائرة الصحفية.

ونوهت الوزارة، على مديريات التربية والتعليم بتوفير بوسترات للتوعية بمخاطر الانحرافات السلوكية غير السوية ونشرها في أماكن تجمع الاطفال والمراهقين في المدارس والنوادي وصالات الألعاب والجامعات وغيرها.

وكانت قد أثارت قناة ديزني، حالة من الغضب العارمة بين أولياء الأمور بسبب محتواها عبر منصتها الذي يدعو إلى نشر المثلية الجنسية، والموجه إلى الأطفال بجميع الفئات المختلفة.

تساهم تلك المفاهيم على توعية الأطفال بالتحرش الجنسي من خلال المنهج الدراسي، ما يضمن عدم الإنحراف والميل لتلك الأفلام المعروضة عبر منصة ديزني المعروفة.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.