رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلان شقق صندوق الإسكان الاجتماعي رقم 16.. الموعد ورابط الاستعلام وكراسة الشروط والأسعار والأماكن

إعلان شقق صندوق الإسكان الاجتماعي رقم 16.. الموعد ورابط الاستعلام وكراسة الشروط والأسعار والأماكن

كشفت وزارة الإسكان عن تفاصيل إعلان شقق صندوق الإسكان الاجتماعي 2022، الموعد، رابط التقديم، شراء كراسة الشروط، الأسعار، رابط الاستعلام والأماكن للتسجيل والحصول على إحدى الوحدات المقدمة.

وأعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، باب حجز شقق سكنية كاملة التشطيب ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين 3.

إعلان شقق الإسكان الاجتماعي

وأما عن الوحدات السكنية التي تضمنها إعلان صندوق الإسكان الاجتماع اليوم، فقد أكدت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي للصندوق، أن الوحدات المطروحة ستخضع للتسليم الفوري في محافظات الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، والمنيا الجديدة.

أما عن أماكن صندوق الإسكان الاجتماعي الإعلان 16 لمحدودي الدخل أشار إلى أن الوحدات الموجودة في مدن: أكتوبر الجديدة، غرب المطار، جرزا القطوري- العياط ودمنهور، سوف يتم تسليمها خلال 18 شهر.

صندوق التمويل العقاري

وأضاف البيان الصادر عن وزارة الإسكان، صباح اليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022، أن شقق الإسكان الاجتماعي تقدم للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، ضمن مبادرة البنك المركزي المصري، التي بدأت في 13 يوليو 2021 بإتاحة التمويل العقاري بعائد 3% لمدة 30 سنة.

كراسة شروط شقق صندوق الإسكان الاجتماعي

وأوضحت عبد الحميد أنه يمكن للمواطنين الراغبين في الحصول على الوحدات السكنية المطروحة، شراء كراسة شروط شقق صندوق الإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى دفع مقدم الحجز والمصاريف الإدارية من مكاتب البريد المميكنة الموجودة في المدن والمحافظات التي تطرح بها تلك الوحدات.

وشددت على أن موعد شراء كراسة شروط شقق صندوق التمويل العقاري سيبدأ من يوم الأحد 25 سبتمبر وحتى السبت 1 أكتوبر 2022 لذوي الاحتياجات الخاصة فقط، وبدً من الأحد 2 إلى الخميس 27 أكتوبر 2022، لكافة المواطنين ومن بينهم أيضًا ذوي الاحتياجات الخاصة.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي

وأوضحت عبد الحميد أنه يتوجب على المواطنين سداد مقدم يبدأ من 10% من سعر وحدات محدودي الدخل، ومن 15 % لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 سنة، بعائد 3% سنويًا متناقصة، مضيفة أن أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2022 في الإعلان الجديد تتراوح ما بين 194 و310 ألف جنيه، وتتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه، وهي كالتالي:

  • فئة متوسطي الدخل: يصل سعر وحدة إلى 1.7 مليون جنيه بدلاً من 1.4 مليون جنيه للوحدات كاملة التشطيب بمساحة تصل لـ 150 م2.
  • فئة منخفضي الدخل: يبدأ من 5000 جنيه بحد أدنى، لفئة دخل 4,500 جنيه صافي شهريًا، وتصل إلى 60,000 جنيه لفئات الدخل الأدنى من 3 آلاف جنيه صافي شهريًا، يتم الاكتفاء بتقديم دعم سعر العائد والدعم غير المباشر لأصحاب الدخل الشهري الأعلى من 4,500 جنيه شهريًا للوحدات السكنية التي تزيد أسعار بيعها عن 340 ألف جنيه للوحدة، وبحد أقصى 40 ألف جنيه دعم نقدي للشقق أقل من 340 ألف جنيه.

الاستعلام عن شقق صندوق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي

ويمكنكم الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي 2022 من هذا الرابط.

​​​​​​​​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية