رئيس التحرير أحمد متولي
 اقتحام بنك بلوم على يد الناشطة سالي حافظ.. ماذا فعلت بالرهائن؟ (فيديو)

اقتحام بنك بلوم على يد الناشطة سالي حافظ.. ماذا فعلت بالرهائن؟ (فيديو)

أثار اقتحام بنك بلوم على يد الناشطة سالي حافظ في لبنان، حالة من الجدل الواسعة خلال الساعات الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فماذا فعلت بالرهائن وما هي دوافعها، هذا ما ستتعرف عليه في السطور التالية وتفاصيل الواقعة كاملة.

تشعر للوهلة الأولى أنك تتابع مشهد من المسلسل الأسباني La Casa De Papel تحت قيادة إحدى تلميذات البروفيسور، ولكن تعود للواقع بعد ثوان لتجد المزيد من الأحداث الغير متوقعة.

تفاصيل اقتحام بنك لبنان

تحت تهديد السلاح أقدمت سالي حافظ على اقتحام بنك بلوم فرع منطقة السوديكو الكائن في العاصمة اللبنانية بيروت، مع بداية ساعات العمل الرسمية صباح اليوم الأربعاء، لسحب أموالها بالقوة، وذلك بصحبة عدد من العملاء.

تداول العديد من النشطاء، مقاطع فيديو لبداية اقتحام البنك ودخول الناشطة اللبنانية حاملة السلاح لإستخدامه في تهديد وحجز الرهائن داخل فرع البنك.

فيديو اقتحام سالي حافظ لبنك بلوم

وظهرت سالي في مقاطع الفيديو المتداولة لها، تهدد بحرق نفسها بعد سكب بنزين على نفسها وعلى الموظفين، في حال عدم تمكينها من سحب وديعتها لعلاج شقيقتها المصابة بالسرطان، حسب روايتها.

واستطاعت سحب وديعة بقيمة 20 ألف دولار بالقوة من داخل المصرف، وفقًا لما نشرته جمعية المودعين اللبنانيين على حسابها في «تويتر».

وتمكن الرهائن من كسر زجاج البنك والهرب، كما اتضح في نهاية الأمر أن سالي حافظ كانت تحمل مسدسًا بلاستيكيًا للتهديد بإضرام النيران كي تحصل على الأموال لعلاج شقيقتها.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.