رئيس التحرير أحمد متولي
 تحديد مصاريف التابلت للصف الأول الثانوي 2022-2023 وموعد دفعها

تحديد مصاريف التابلت للصف الأول الثانوي 2022-2023 وموعد دفعها

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا إلى مديرياتها بالمحافظات، بشأن تحصيل رسول تسليم التابلت للطلاب الملتحقين حديثا بالصف الأول الثانوي.

وكانت الوزارة قررت استمرار الاعتماد على الأجهزة اللوحية «التابلت» في نظام التعليم الثانوي الجديد رغم الاعتماد على النظام الورقي في الثانوية العامة.

وقال وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، إن الوزارة ستعتمد على التابلت في عقد امتحانات شهرية لتقييم الطلاب، مع إتاحة جميع المصادر الإلكترونية للتعلم عليه بصورة طبيعية.

رسوم التابلت أولى ثانوي 2022

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح تسديد رسوم استلام اجهز التابلت المدرسي للصف الأول الثانوي العام بالبريد المصري، بدفع قيمة 105 جنيه عن كل طالب بالرقم القومي الخاص به.

ووجهت الوزارة الدميريات بالتنبيه على مديري الإدارات التعليمية التابعة لهم بالتوجه للمدارس الثانوية بكافة أنواعها «عام -رسمي – لغات – خاص – خدمات» بالتنبيه على الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية بالإدارات والمدارس بضرورة سداد أقساط التأمين على أجهزة التابلت اللوحي بمكاتب البريد المصري على مستوى الجمهورية وذلك حرصا على استمرارية التغطية التأمنية للأجهزة في حالة الفقد أو التلف الكلي أو التلف الجزئي».

وفي حالة عدم الالتزام بسداد قسط التأمين يسقط حق الطالب أو المعلم في التغطية التأمينية، ويقوم بسداد قيمة الجهاز كاملا في حالة الفقد أو قيمة الإصلاح في حالة التلف الكلي أو التلف الجزئي.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011