رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تقديم الطلاب المستجدين بجامعة الأزهر 2022

موعد تقديم الطلاب المستجدين بجامعة الأزهر 2022

أعلنت جامعة الأزهر نتائج تنسيق طلاب شهادة الثانوية الأزهرية 2021-2022 الناجحين في الدور الأول والثاني للالتحاق بكلياتها في العام الدراسي الجديد 2022-2023.

وأصدر موقع التنسيق الإلكتروني على بوابة مصر الرقمية بطاقات ترشيح الطلبة والطالبات للكليات، والتي لا تعني قبول الطالب بالكلية بعد إتمام باقي الإجراءات.

موعد تقديم جامعة الأزهر 2022-2023

تتعدد إجراءات القبول النهائي بكليات جامعة الأزهر، فبعد انتهاء التنسيق وصدور بطاقات الترشيح توقع الجامعة على طلابها كشفا طبيا للكشف عن فيروس الكبد الوبائي والإيدز بمستشفى الطلبة بفرع الجامعة بالدراسة بالقاهرة.

وبعد الكشف يتعين على الطالب إرفاق نتيجته بحافظة الأوراق المطلوبة للتقديم والتي من بينها أصل شهادة الثانوية الأزهرية وعدة صور منها، وصور شخصية، وشهادة الميلاد وصورو منها، وبطاقة 6 جند للبنين.

وحيث أن تنسيق الثانوية الأزهرية لم ينتهي حتى الآن بإتاحة تسجيل الرغبات للمتخلفين عن التسجيل في المرحلتين السابقتين، ومع إتاحة التسجيل أيضا لعدة فئات أخرى من بينها السنوات السابقة والمستنفذين والقراءات، وجهت الجامعة إدارات شئون الطلاب بالكليات ببدء استقبال أوراق التقديم من الطلاب مع بداية العام الدراسي في الأول من أكتوبر المقبل.

يشار أن رئيس الجامعة، الدكتور سلامة داود، اعتمد نتيجة تنسيق القبول للعام الجامعي 2022-2023، الثلاثاء 20 سبتمبر، مؤكدا على توحيد الحد الأدنى لكليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والهندسة على مستوى المنطقة الجغرافية تحقيقا لمبدأ المساواة بين الطلاب والطالبات.

​​​​​​​

 وقال الدكتور سلامة داود، إن إجمالى عدد الناجحين بالثانوية بلغ 93132 طالبا، تقدم منهم للتنسيق 78085 طالبا.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011